icon
التغطية الحية

مسلسل "الاختيار 3" يزعم أن مرسي طلب من السيسي تدريب المعارضة السورية | فيديو

2022.04.28 | 02:18 دمشق

1472777-alakhtyar-3-alhlqt-23.png
مسلسل الاختيار 3
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زعم مسلسل "الاختيار 3" المصري، أن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي طلب من وزير الدفاع حينئذ عبد الفتاح السيسي، تدريب مقاتلين من المعارضة السورية، إلا أن الأخير رفض.

وقال السيسي رداً على طلب مرسي تدريب الجيش المصري لعناصر من المعارضة السورية في الحلقة الـ 26 من المسلسل، "نحن نرفض أي محاولة لتوريط القوات المسلحة المصرية في أي صراعات خارج الحدود".

وأضاف: "والأيام القادمة ستثبت خطأ وخطوة ما يحدث في سوريا".

وادعى المسلسل أن هذا الطلب جاء بعد إعلان مرسي لقطع العلاقات مع نظام بشار الأسد خلال "مؤتمر دعم القوى الإسلامية للثورة السورية".

ورفض عبد الفتاح السيسي قرار محمد مرسي بقطع العلاقات مع النظام السوري، حيث التقى السيسي بمرسي وأشار إلى أنه سيتعامل مع الذي حدث على أنه محاولة سياسية لتهديد المعارضة، مع رفضه التام لهذا الأسلوب وتوريط الجيش المصري في أي معارك خارجية.

ويرى السيسي أن "الغرض من القضية السورية هو إحداث حرب أهلية وتدمير الدول من الداخل، والأيام المقبلة ستثبت خطر هذه الحرب على سوريا"، مؤكدا أن مصر نجت من هذه الفكرة الخبيثة، بحسب تعبيره.

ثم ينتقل المشهد في الحلقة 26 من المسلسل إلى الشارع ليوثق مظاهرات خرجت حينئذ تدعم محمد مرسي وقراراته وسط توقعات بوصول مصر إلى حرب أهلية.

وتدور أحداث الموسم الجديد (القرار) خلال فترة حكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، قبل أن ينقلب الجيش على حكمه، وتولي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، في تجسيد لشخصياتهم.

دعاية لحكم العسكر

ويعد العمل استمراراً للدعاية الإعلامية التي يحاول نظام الحكم في مصر الترويج لها من خلال "شيطنة" فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي وإخوان مصر، وإظهار "السيسي" بالمخلِّص، الذي تمكن من إنقاذ مصر من الحرب الأهلية.

و"الاختيار 3" من بطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، ياسر جلال، ومن تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

وسبق أن استعرض الجزء الثاني من العمل في رمضان عام 2021 (رجال الظل) من تأليف باهر دويدار قصصا من حياة أفراد من الشرطة المصرية الذين قيل إنهم قتلوا في الفترة من 2013 وحتى 2020، إضافةً إلى العديد من الأحداث التي جرت خلال تلك الفترة كفض اعتصام ميدان رابعة العدوية وغيرها.

أما الجزء الأول والذي كتبه السيناريست المصري باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، فيرصد حياة قائد الكتيبة 103 الضابط المصري محمد منسي ومقتله و22 آخرين من عناصر الكتيبة في منطقة مربع البرث، جنوبي رفح في محافظة شمال سيناء، خلال إحباط هجوم بسيارات مفخخة لتنظيم "الدولة" على إحدى نقاط التمركز الأمني.