مسلح يقتل 4 من الأمن اللبناني ويفجر نفسه في طرابلس

مسلح يقتل 4 من الأمن اللبناني ويفجر نفسه في طرابلس

الصورة
04 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

قتل أربعة من قوات الأمن اللبنانية، بينهم ضابط، في اشتباكات مع مسلح بطرابلس، شمالي البلاد، وجرح 4 آخرين، بينهم حارس أمن بشركة خاصة، فيما فجر المسلح نفسه بعد محاصرته بأحد المباني.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني، في بيان، عن مقتل أحد ضباطها بعد تعرّض مراكز عسكرية تابعة للجيش وقوى الأمن الداخلي في منطقة طرابلس إلى إطلاق نار.

وأضاف البيان أن قوى الجيش فرضت طوقاً أمنياً في محيط المنطقة، وقامت وحدة خاصة من مديرية المخابرات بدهم المبنى السكني الموجود داخله "عبد الرحمن مبسوط"، قرب مبنى دار التوليد، لتوقيفه، حيث اشتبكت هذه الوحدة معه، فأقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه دون وقوع أية إصابات أخرى. وفق وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية (لم تسمها) أن "مبسوط" كان موقوفا لدى نظام الأسد لقتاله إلى جانب تنظيم الدولة. وعندما عاد إلى لبنان مؤخرا أوقف لفترة لدى القوى الأمنية، ومن ثم أفرج عنه، بحسب الإعلام اللبناني.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق اليوم أن شخصًا يدعى "عبد الرحمن مبسوط" أطلق النار على فرع مصرف لبنان، في منطقة طرابلس، ومركز تابع لقوى الأمن الداخلي في سراي المدينة، بالإضافة إلى آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني.

وأوضح أن الهجوم أدى إلى مقتل أحد العسكريين وإصابة آخرين بجروح، من دون تفاصيل بشأن دوافع الهجوم.

وأفادت قوى الأمن الداخلي، في بيان، سابق اليوم بمقتل العريف في قوى الأمن "ج.خ"، وإصابة عنصرين آخرين بجروح، جراء إطلاق نار على سيارتهم خلال في محلة الميناء- طرابس.

وأفادت من جهتها وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بمقتل عنصر آخر من قوى الامن الداخلي وإصابة ثالث بجانب حارس أمن خاص.  وشهدت المنطقة اشتباكات كثيفة عقب الاعتداء، الذي لم يُعرف سببه على الفور.

شارك برأيك