icon
التغطية الحية

مسلحون يهاجمون سيارة تقل عمال في ريف السويداء الغربي

2021.01.09 | 19:15 دمشق

alswyda_5-1200x900.jpg
السويداء - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت مجموعة مسلحة صباح اليوم، سيارة تقل عدد من العمال من أبناء عشائر السويداء المهجرين الذين يسكنون في محيط بلدة أم ولد والحراك بريف درعا الشرقي.

وأفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن الاستهداف تم بين قريتي الأصلحة وكناكر في ريف السويداء الغربي، حيث قامت العصابة بإطلاق النار على السيارة بعد رفض سائقها التوقف أثناء وضعهم لحاجز طيار بين القريتين بهدف سرقة السيارة.

وأوضحت المصادر أن شخصين أصيبا في الهجوم إصابة أحدهم خطرة، وهما غازي وياسر السعيفان من سكان بلدة جبيب وتم إسعافهما إلى مشفى السويداء.

وأشارت المصادر إلى العشائر البدوية التي تسكن في ريف درعا الشرقي استنفرت بعد الهجوم، وقاموا بوضع حواجز على الطريق المؤدي إلى محافظة السويداء وإطلاق عدة عيارات نارية باتجاه بلدة الأصلحة.

اقرأ أيضاً: مقابل مبلغ مالي عصابة خطف في السويداء تفرج عن مختطف من درعا

وكانت مجموعة مسلحة قد اعترضت في وقت سابق، طريق الشاب ياسر الوهبان من أهالي العشائر أيضا وقاموا بسرقة سيارته، وبعد تدخل معارفه تم استرجاع السيارة مقابل مبلغ مالي يقدر بـ 500 ألف ليرة سورية.

وفي الآونة الأخيرة ازدادت عمليات الخطف بين محافظتي درعا والسويداء، بالإضافة لازدياد عمليات سرقة السيارات وبيعها في كلا المحافظتين.

اقرأ أيضاً: السويداء.. "قوات الفهد" تحرر الفتاة ملك إدريس من خاطفيها

ويتهم ناشطون في درعا والسويداء النظام بتسهيل عملية السرقة وإدخال المسروقات إلى محافظتي درعا والسويداء، مقابل رشاوى يتم دفعها لحواجز النظام مقابل عدم إبراز أوراق السيارة أو الدراجة المسروقة علة الحواجز.

كلمات مفتاحية