مسؤول عن مجزرة عامودا..مقتل قيادي فيPKK على طريق ديرالزور-الحسكة

تاريخ النشر: 20.12.2020 | 20:21 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نعت صفحة "هيئة بلديات إقليم دير الزور" التابعة لـ الإدارة الذاتية في شمال وشرق الفرات، مقتل القيادي في حزب "العمال الكردستاني/ PKK"المدعو"داوود عبد الرحمن علي" والملقّب بـ "حمزة تولهلدان"، على إثر حادث تعرضت له سيارة تقلّه على طريق أوتوستراد "الخرافي" بين دير الزور والحسكة.

 

 

وذكرت "هيئة البلديات" أن "المستشار حمزة" قتل إثر حادث سير على طريق دير الزور- الحسكة، ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، في حين أفادت مصادر محلية أن سيارة تولهلدان استهدفت بعبوة ناسفة.

اقرأ أيضاً: مجموعة تابعة للإدارة الذاتية تهاجم مقر حزب (البارتي) في القامشلي

ويعدّ تولهلدان من كبار مستشاري الإدارة الذاتية، وهو أحد المسؤولين عن مجزرة عامودا التي وقعت في يومي 27 و28 من حزيران عام 2013 وراح ضحيتها 6 قتلى من المدنيين، بينهم أطفال، إضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

ويتهم تولهلدان بتعذيب معتقلين وجرحى، بينهم نساء ومسنّون، نجوا من المجزرة بعد احتجازهم إلى جانب عمله لصالح الأمن العسكري والأمن السياسي التابعَين لقوات النظام بعد اندلاع الثورة السورية.

كما يعدّ أيضاً المؤسس والمشرف المباشر على منظمة "الشبيبة الثورية" المعروفة باسم (جوانن شورشكر) سيئة الصيت والمسؤولة عن اختطاف وتجنيد العديد من الأطفال من الجنسين، في صفوف "وحدات الحماية/ YPG" بالإضافة إلى تنفيذها العديد من الهجمات على مقار مكاتب المجلس الوطني الكردي في مدن وبلدات محافظة الحسكة، بالإضافة إلى مقار "الحزب الديمقراطي الكردستاني/ البارتي" أيضاً.

 

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن