icon
التغطية الحية

مسؤول روسي يكشف تفاصيل عن مقتل جنود روس في دير الزور

2018.05.28 | 12:05 دمشق

جنود روس مع عنصر من قوات النظام على معبر مخيم الوافدين في الغوطة، 2 آذار (رويترز)
تلفزيون سوريا- متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير شامانوف أن هجوم "المسلحين" على مجموعة مدفعية لقوات النظام في محافظة دير الزور "كان سريعاً ومخططاً له بشكل جيد"، لذلك لم تتمكن قوات النظام والجنود الروس من تجنب الخسائر البشرية.

وأضاف شمانوف في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك اليوم الإثنين: "في منطقة دير الزور تضاريس صعبة للغاية، وكان قد خطط مسبقا للهجوم الذي حدث. فقد تحرك المسلحون على سيارات تويوتا عالية السرعة ذات المدافع الرشاشة من العيار الثقيل".

وذكر المسؤول الروسي أن الاشتباك أسفر عن مقتل جنديين روسيين، كما وتوفي اثنان آخران  بسبب جروحهما لاحقاً، وأصيب ثلاثة بجروح، وقتل في المقابل 43 مسلحاً من القوات المهاجمة، بحسب شامانوف.

واعترفت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها الأحد بمقتل 4 مستشارين عسكريين روس بعد هجوم لمجموعات وصفتها الوزارة بالإرهابية على نقطة عسكرية لقوات النظام في دير الزور.

وأفاد موقع الشرق السوري المختص بأخبار المنطقة الشرقية بتمكن تنظيم "الدولة" من أسر ستة جنود روس يُعتقد أنهم من مليشيا "فاغنر".

وكانت وكالة أعماق التابعة للتنظيم أعلنت مقتل العشرات من قوات النظام وروسيا في هجوم شنه "تنظيم الدولة" اليوم، على مواقعهم في محيط مدينة الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور.

وقالت الوكالة إن مقاتلي "التنظيم" نفذوا هجوماً على مواقع قوات النظام والمقاتلين الروس غربَ مدينة الميادين، ما أدى إلى مقتل 15 عنصراً وتدمير ثلاث شاحنات وآلية عسكرية.