icon
التغطية الحية

مسؤول روسي في دمشق لمتابعة التحقيق في مقتل العسكريين الروس

2020.10.03 | 10:05 دمشق

5f7754704c59b730707c9636.jpeg
رئيس لجنة التحقيقات الروسية ألكسندر باستريكين ووزير العدل في حكومة النظام أحمد السيد في دمشق
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت موسكو أن رئيس لجنة التحقيق الروسية، ألكسندر باستريكين، زار سوريا حيث أجرى محادثات مع رئيس مكتب "الأمن القومي" علي مملوك، ووزير العدل في حكومة نظام الأسد، أحمد السيد.

وقالت لجنة التحقيقات الروسية، في بيان لها، إن باستريكين بحث مع مسؤولي نظام الأسد خلال الزيارة الإجراءات التي يتم اتخاذها للتحقيق في ملابسات مقتل وإصابة العسكريين الروس في سوريا، إضافة إلى "نتائج العمل المشترك الهادف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف".

واتفق الطرفان، وفق ما قال بيان اللجنة، على مواصلة توسيع التعاون بين أجهزة الأمن الروسية والسورية.

وزار المسؤول الروسي قاعدة حميميم الجوية الروسية في مدينة جبلة بريف اللاذقية، واستمع لتقارير المحققين حول سير التحقيق في مقتل وإصابة عسكريين روس في سوريا، بما في ذلك النتائج الحالية للتحقيق في ملابسات، مقتل ضابط برتبة جنرال في آب الماضي.

وقتل عدد من الضباط والعساكر الروس في سوريا أثناء مشاركتهم قوات النظام في العمليات العسكرية، كان آخرها مقتل ضابط برتبة لواء وإصابة ثلاثة عسكريين روس في انفجار عبوة ناسفة في محافظة دير الزور شرقي سوريا، في 18 من آب الماضي.

وفي 7 من آب الماضي، قتل ضابط روسي أثناء اشتباكات مع فصائل المعارضة السورية خلال التصدي لمحاولة تقدم قوات النظام في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

يذكر أنه في شباط من العام 2018، قتل نحو 100 من عناصر ميليشيا "فاغنر" الروسية، بغارة لطيران التحالف الدولي، أثناء محاولتهم السيطرة على حقل "كونيكو" للغاز في ريف دير الزور الشرقي.

 

اقرأ أيضاً: قتلى ضباط "الأسد".. حوادث اغتيال أم تصفية من النظام؟