مسؤول تركي: 199جمعية سورية مرخصة في ولاية غازي عنتاب

تاريخ النشر: 14.01.2021 | 15:20 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن أوزباي تان مدير علاقات المجتمع المدني في ولاية غازي عنتاب، أن عدد الجمعيات السورية المرخصة في الولاية بلغ 199 جمعية.

وأشار أوزباي تان، في اجتماع جمعه عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، مع داوود غول، والي غازي عنتاب، أنّ هناك ما مجموعه 2758 جمعية في الولاية، منها 199 جمعية أسسها سوريون، وأن اجتماعات استشارية وتقييمية دورية أجريت مع ممثلي هذه الجمعيات الأجنبية والسورية، خلال الأعوام 2019 - 2020، وفقاً لما نقله موقع "memohaber" التركي.

وقال المسؤول: إن رئاسة الجمهورية دعمت، في عام 2020، ستة مشاريع في غازي عنتاب بمبالغ قاربت الـ 100 مليون ليرة تركية، دون ذكر أسماء الجهات المستفيدة من الدعم. وتابع: "في العام المنصرم فقط تمت الموافقة على إنشاء 80 جمعية في الولاية، وأعلنت 53 جمعية أخرى الإغلاق".

اقرأ أيضاً: مبادرة لمساعدة السوريين المتضررين من انتشار كورونا في إسطنبول

وقدم الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، العام الماضي، منحة بقيمة 21 مليون و400 ألف يورو، لبلدية غازي عنتاب جنوبي تركيا، بهدف دعم "مشاريع التنمية المحلية للبلدان المتضررة من الأزمة في سوريا".

وأوضحت البلدية في بيان لها، أن المنحة سيتم تخصيصها لدائرة المياه والصرف الصحي في الولاية، لتنفيذ مشاريع معالجة مياه الشرب، وإنشاء محطات الصرف الصحي.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يقدم 21 مليون يورو دعماً لبلدية غازي عنتاب

ويذكر أنّ المديرية العامة للهجرة التركية، أصدرت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، إحصائية لعدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، وبلغ عددهم 3.627.481 لاجئاً سورياً، 59.785 منهم يقيمون في المخيمات.
وجاءت ولاية غازي عنتاب في المرتبة الثانية من حيث عدد السوريين بـ 452.420 سورياً، وتصدرت إسطنبول قائمة الولايات التركية من حيث العدد بـ 511.498 سورياً.

اقرأ أيضاً: تركيا تصدر إحصائية جديدة للاجئين السوريين على أراضيها

مقالات مقترحة
الخلاف ينفجر داخل هيئة التفاوض قبل مناقشة مبادئ الدستور السوري
انشقاقات داخل أحرار الشام بعد حزمة تعيينات جديدة
المهجرون في إدلب.. معارك لا تنتهي مع البطالة 
تركيا تتسلم 6.5 ملايين جرعة لقاح كورونا يوم الإثنين
إسبانيا.. استقالة رئيس أركان الجيش لتجاوزه الدور في لقاح كورونا
78 إصابة جديدة و6 وفيات بكورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد