مسؤول باللاذقية: بقاء المواطن في المنزل يساهم في تخفيض الأسعار

تاريخ النشر: 28.12.2020 | 15:33 دمشق

اسطنبول - متابعات

قال رئيس لجنة سوق الهال التابعة للنظام في اللاذقية غسان خير، إن أيام العطل تحديداً تؤدي لهبوط الأسعار مع قلة الحركة في السوق وخاصة في أيام الشتاء، إذ يبقى المواطن في المنزل طوال الوقت، مما يؤدي إلى تخفيف الاستهلاك وبالتالي تنخفض الأسعار.

وزعم خير في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية، أن الأسعار مستقرة ومقبولة ولم تشهد أي ارتفاع، مشيراً إلى توافر جميع المواد من خضر وفواكه في السوق طوال أيام عطلة أعياد الميلاد لتغطية ما يحتاجه المواطن بشكل يومي، على حد قوله.

وأوضح خير أن ضخ المواد بجميع الأصناف مستمر ولا يتوقف، ما عدا الحمضيات التي تتوقف عن الضخ يوم الأربعاء فقط، في حين تتوافر جميع أنواع الخضر والفواكه الأخرى طوال الأيام من دون انقطاع لسد حاجة المحافظة بالكامل.

اقرأ أيضاً: أسعار السلع في سوريا ترتفع 18 % بسبب النقل والمحروقات والدولار

اقرأ أيضاً: خلال 2020.. أسعار السلع الأساسية في سوريا ترتفع بين 150 إلى 360%

 

وفي دمشق ارتفعت أسعار بعض الخضار والفواكه بداية الشهر الحالي، حيث وصل سعر كيلو البندورة إلى 1350 ليرة سورية للنخب الأول، فيما سجل الليمون الأصفر سعر 2500 ليرة سورية للكيلو الواحد.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في الآونة الأخيرة في مناطق سيطرة النظام، إذ وصل سعر البيضة الواحدة إلى 200 ليرة سورية، ليقفز سعر صحن البيض (طبق 30 بيضة) إلى 5 آلاف و800 ليرة سورية.

وقال طلال البرازي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، إنهم غير قادرين على تخفيض أسعار المواد في الأسواق، حسب ما نقلت وسائل إعلام موالية.

اقرأ أيضاً: "جنون الدولار" يصيب أسواق دمشق بالشلل

اقرأ أيضاً: هل تستطيع حكومة النظام تخفيض الأسعار في سوريا؟

اقرأ أيضاً: موازنة حكومة الأسد: عجز على عجز وزيادة رواتب بلا رصيد

اقرأ أيضاً: أسعار المواد الغذائية في سوريا ترتفع والحجة هذه المرة الحرائق

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"