icon
التغطية الحية

مسؤول إسرائيلي: قادرون على اغتيال نصر الله لكن الوقت غير مناسب

2020.09.19 | 20:57 دمشق

hsn-nsr-allh.jpg
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ألمح قائد المنطقة الشمالية بجيش الاحتلال الإسرائيلي أمير برعام، إلى إمكانية اغتيال أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله في ظروف معينة.

وأجاب برعام خلال مقابلة مع صحيفة "إسرائيل اليوم" أمس، عندما سئل "هل يجب أن يكون نصر الله هدفاً للاغتيال؟"، "نعم في ظروف معينة" لم يوضحها، لكنه استدرك قائلاً "في الوقت الحالي هذا ليس مناسباً، لكن يمكن للأمور أن تتغير".

وأضاف برعام "يحتاج نصر الله دائما إلى معرفة أن المخبأ مكان جيد، يحتاج إلى البقاء هناك، ويحتاج أيضا إلى معرفة أنه لا يوجد مكان لا يمكن العثور فيه على شخص".

وبخصوص عدم وجود جنود إسرائيليين في المنطقة الحدودية خوفاً من أن يكونوا هدفا لـ "حزب الله" قال "هناك دوريات مدرعة وليست سيارات جيب عادية".

وتابع برعام "هناك دوريات تدخل وتخرج. ليس علي أن أتصرف كالأحمق. يريد (نصر الله) قتل جندي إسرائيلي، ولا أنوي السماح له بذلك".

وأشار إلى أنه في حال تمكن "حزب الله" من قتل جنود إسرائيليين "فلن يكون وحده من سيدفع الثمن، بل أيضاً سكان جنوب لبنان".

ودعا برعام، نصر الله إلى "التصرف بعقلانية وألا يعترف بأثر رجعي بأنه أخطأ في تقييم الرد الإسرائيلي كما حدث له عام 2006".

وزعم أنه "يعمل قدر المستطاع من أجل منع التصعيد، خاصة وأن آلاف المتنزهين الإسرائيليين يتجولون في الشمال والأعمال مزدهرة هناك".

يذكر أن حسن نصر الله كان قد هدد في 30 من شهر آب الماضي، بأن جماعته ستقتل جندياً إسرائيلياً انتقاماً لمقتل أحد مقاتليه في سوريا، دون أن ينجروا لاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.