icon
التغطية الحية

مسؤول أوكراني: العثور على مقبرة جماعية بالقرب من العاصمة كييف

2022.04.10 | 15:41 دمشق

بوتشا
دفن جثث المدنيين في بوتشا (رويترز)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد مسؤول أوكراني اليوم الأحد بالعثور على مقبرة تضم جثثاً لعشرات المدنيين في قرية "بوزوفا" بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، لتكون بذلك أحدث مقبرة جماعية يتم اكتشافها بعد انسحاب القوات الروسية من ضواحي العاصمة.

وقال تاراس ديديتش رئيس منطقة "دميتريفكا" التي تضم قرية بوزوفا في أوكرانيا، إنه "تم العثور على الجثث في حفرة بالقرب من محطة للوقود، ولم يُعرف عدد القتلى على وجه التحديد حتى الآن".

وفي مطلع نيسان الجاري، ذكرت وسائل إعلام أوكرانية أنه تم العثور على قتلى في بوزوفا ومناطق قريبة منها، مع العثور على نحو 30 جثة في ذلك الوقت، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

ومع استعادة معظم البلدات والقرى المحيطة بالعاصمة كييف في الأيام القليلة الماضية، أثار اكتشاف مجازر جماعية ارتكبت بحق المدنيين موجة من الإدانات الدولية وخصوصاً ما حصل في بلدة بوتشا.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الأوكرانية اليوم الأحد، مقتل 177 طفلًا من جراء الهجمات الروسية منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا. وقالت النيابة العامة الأوكرانية في بيان لها، إن 938 مؤسسة تعليمية تضررت من جراء قصف الجيش الروسي، 87 منها دمر بشكل كامل، بحسب وكالة الأناضول.

وأوضح البيان أن الهجمات الروسية أدت إلى مقتل 177 طفلًا وإصابة 336 آخرين منذ بداية الغزو في الـ24 من شباط الماضي.

وترفض روسيا ما تصفه بـ "المزاعم الأوكرانية والدول الغربية" بارتكاب جرائم حرب، وتنفي استهدافها المدنيين خلال تنفيذها ما أطلقت عليه "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا.