مسؤول أميركي يؤكد إسقاط إيران لـ طائرة أميركية مسيرة

تاريخ النشر: 20.06.2019 | 12:58 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكد مسؤول في الجيش الأميركي، إسقاط إيران لطائرة مسيرة أميركية كانت تحلق في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز اليوم الخميس.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الطائرة المسيرة من طراز إم.كيو-4سي ترايتون وتتبع البحرية الأميركية. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل على الفور بما في ذلك وقت إسقاط الطائرة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني إسقاط "طائرة تجسس أميركية مسيرة"صباح اليوم بعد اختراقها المجال الجوي لإيران، وفق التلفزيون الرسمي الإيراني.

وقال الحرس الثوري في بيان إن الطائرة المسيرة "تم إسقاطها بنيران الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري" في محافظة هرزمكان جنوب إيران، وفق وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وصعد الجيش الأميركي الأربعاء الماضي اتهاماته لإيران بالمسؤولية عن هجوم على ناقلة نفط يابانية في بحر عمان في 13 حزيران الجاري، وتعرضّت ناقلة نفط يابانية وأخرى نرويجية الخميس الماضي لهجومين فيما كانتا تبحران قرب مضيق هرمز.

ووقع الهجومان بعد شهر من تعرّض ناقلتي نفط سعوديتين وناقلة نروجية وسفينة شحن إماراتية لعمليات "تخريبية". ووجهت واشنطن آنذاك أصابع الاتهام إلى طهران أيضا التي نفت كذلك أي مسؤولية.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا من قبل الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة وإيران من جهة أخرى بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وكذلك اتهام الإدارة الاميركية والرياض باستهداف منشآت نفطية عبر جماعة الحوثي اليمنية.

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا