icon
التغطية الحية

مسؤول أميركي: استهدفنا قيادياً لـ"داعش" في مناطق "النظام" بالقامشلي

2022.10.06 | 15:12 دمشق

القامشلي
مدينة القامشلي في ريف الحسكة (أرشيف)
إسطنبول - وكالات/ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت وكالة "رويترز" بأنّ القوات الأميركية استهدفت قيادياً من تنظيم الدولة (داعش)، بعملية إنزال جوي نفّذتها، فجر اليوم الخميس، في مناطق سيطرة النظام السوري شمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدرين أمنيين، أنّ غارةً "نادرة" نفّذتها القوات الأميركية في قرية يسيطر عليها النظام السوري في ريف الحسكة، أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم الدولة كان يختبئ هناك.

وكانت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا أشارت، صباح اليوم، إلى تنفيذ القوات الأميركية إنزالاً جوياً في قرية "ملوك سراي" التي تسيطر عليها قوات النظام في ريف القامشلي.

وبحسب المصادر فإنّ القوات الأميركية وخلال عملية الإنزال التي جرت قرب مقرٍّ لـ ميليشيا "أنصار الأمن العسكري" التابعة للنظام، اعتقلت قيادياً وعناصر من قوات النظام مرتبطين بـ"الحرس الثوري" الإيراني.

رواية "قسد" والنظام السوري

وذكرت إذاعة "شام إف أم" المقرّبة من النظام السوري، أنّ عملية الإنزال التي نفذتها القوات الأميركية في قرية "ملوك سراي"، أسفرت عن مقتل مدني من رعاة الأغنام، وإصابة آخرين، مشيرةً إلى اعتقال شخصين مدنيين أحدهما سوري والآخر عراقي الجنسية.

أمّا وفق رواية "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، فإنّ عملية الإنزال استهدفت خلايا من تنظيم الدولة (داعش) ينشطون في مناطق سيطرة النظام بريف الحسكة.

يشار إلى أنّ الولايات المتحدة الأميركية نفّذت العديد من عمليات الإنزال الجوي التي استهدفت قياديين وعناصر من تنظيم الدولة في شمال شرقي سوريا، لكن هذه العملية هي الأولى ضمن مناطق سيطرة النظام السوري.