مسؤول أميركي: إسرائيل فشلت في تحقيق هدفها بغزة

تاريخ النشر: 25.05.2021 | 08:43 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن "إسرائيل فشلت كما تدعي في تحقيق هدفها في غزة، وأنها ستواصل العمل على إضعاف قدرات حركة حماس والسيطرة عليها".

وأعرب المسؤول الأميركي الذي لم يُكشف عن اسمه، في تصريح لوكالة "الأناضول"، أمس الإثنين، عن ارتياحهم لتوقف الاشتباكات والتزام الأطراف بوقف إطلاق النار.

وأضاف أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، سيجري زيارة إلى الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الهدف منها مناقشة قضايا مثل جعل وقف إطلاق النار دائماً ومساعدة غزة مع الحلفاء الإقليميين.

وشكر المسؤول الأميركي كلا من الأردن وقطر على مساهمتهما في وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل، مضيفاً: "نثمن جهود مصر ودورها الحاسم الذي لعبته في وقف العنف".

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يزور القدس ورام الله والقاهرة وعمان هذا الأسبوع.

وبدأ، فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار، برعاية مصرية، بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، تبعه وصول وفد من الاستخبارات العامة المصرية إلى قطاع غزة، ومشاورات مع القيادة الفلسطينية بمدينة رام الله.

وأسفر العدوان على الأراضي الفلسطينية منذ 13 نيسان الماضي عن 280 قتيلاً، بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسناً، وأكثر من 8900 مصاب، فضلاً عن تضرر 1800 وحدة سكنية وتدمير 184 برجاً ومنزلاً، وعدد من المصانع والمرافق الاقتصادية.