مسؤولون بالصحة التركية يتفقدون المرافق الصحية في مدينة تل أبيض

تاريخ النشر: 31.01.2021 | 10:19 دمشق

إسطنبول - وكالات

زار وفد لوزارة الصحة التركية، يوم أمس السبت، مرافق صحية في مدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.
وتهدف الزيارة لتفقد ومراقبة خدمات الرعاية الصحية في المرافق شمالي سوريا.

وضم الوفد، المدير العام لشؤون المستشفيات الحكومية التركية مصطفى طاشقن، ورئيس قسم الخدمات الإدارية وإدارة الاتصالات بالمديرية العامة بالمؤسسة نفسها، علي أوزهان.
كما ضم الوفد رئيس فريق العمل لأجل سوريا التابع لولاية شانلي أورفة التركية كامل قاناليجي، ومدير صحة شانلي أورفة محمد إمره أرقوش.

وتفقد الوفد التركي في تل أبيض مستشفى التوليد الذي انطلقت أعمال تشييده برعاية مديرية صحة شانلي أورفة التركية، في منتصف كانون الثاني الحالي.

وتأتي زيارة الكادر الطبي التركي إلى تل أبيض، بعد زيارة مماثلة إلى المرافق الصحية في مدن اعزاز، والباب، وعفرين، وجرابلس الواقعة ضمن نطاق عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً: خلال 45 يوماً.. مشفى جديد في مدينة تل أبيض

وتبلغ مساحة مستشفى التوليد وأمراض النساء في تل أبيض، 1600 متر مربع، ويضم أقساما عدة مثل النسائية والتوليد، والأطفال، والعمليات، والمختبر، والعناية المركزة. ومن المتوقع اكتمال أعمال البناء وتدشين المستشفى خلال 45 يوما، بحسب مسؤولين.

وتقدم تركيا خدمة الطبابة المجانية لأهالي المنطقة من خلال مستشفى واحد في كل من "تل أبيض"، و"رأس العين"، فضلا عن 11 مركزا صحيا.

وفي 9 من تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية "نبع السلام" شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب من المنطقة، وأسفرت العملية عن السيطرة على مدينتي تل أبيض بمحافظة الرقة، ورأس العين محافظة الحسكة.

اقرأ أيضاً: "أطباء حول الأرض" تفتتح مركزاً صحياً جديداً شمالي سوريا
 

اقرأ أيضاً: تركيا تؤسس 5 مختبرات فحص "بي سي آر" شمالي سوريا
 

مقالات مقترحة
الإمارات ترسل طائرة محملة بلقاح كورونا إلى نظام الأسد
تركيا تسجل ارتفاعاً بعدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا
19 وفاة و442 إصابة جديدة بكورونا في سوريا