icon
التغطية الحية

مسؤولون إسرائيليون: هاجمنا عشرات المواقع لـ"حزب الله" وإيران في سوريا

2021.12.26 | 11:41 دمشق

qtly_hzb_allh.jpg
قتلى حزب الله (الأناضول)
ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

كشف مسؤول أمني إسرائيلي رفيع عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجماتٍ استهدفت عشرات الأهداف التابعة لـ "حزب الله" اللبناني في سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن من بينها هجمات شنت على الحدود الثلاثية مع الأردن.

ونقل موقع "والّا" الإسرائيلي عن المسؤول الأمني قوله إن "الردع ضد التنظيم الشيعي على مستوى عال". وأشار إلى أن "حزب الله" كان يحضّر بمساعدة إيران لشنّ هجوم محتمل داخل إسرائيل وضد الجيش الإسرائيلي المنتشر على الحدود مع سوريا.

وأضاف المصدر أن بعض الأسلحة تصل إلى الحزب من إيران بحراً وبعضها براً وجواً، ويمر عبر قافلة إلى هضبة الجولان. إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي دمّر مخازن الأسلحة التي أنشأها "حزب الله".

ولفت إلى أن الحزب لم يرد على الهجمات في سوريا، ما زاد من صعوبة العمليات اللوجستية وأنشطته لإقامة مواطئ قدم ونقل أسلحة وذخائر وتثبيت بنية تحتية من أجل التمركز في جنوب هضبة الجولان.

وبحسب مسؤولين أمنيين كبار، فإن الإيرانيين في سوريا مستهدَفون أيضًا، وغالباً ما تردهم معلومات عن هجوم لسلاح الجو الإسرائيلي في منطقة التنف بسوريا، وتدمير طائرات بلا طيار وصواريخ، بما في ذلك بنية تحتية إيرانية الصنع، من دون أي رد من قبل إيران.