مسؤولون إسرائيليون: هاجمنا عشرات المواقع لـ"حزب الله" وإيران في سوريا

تاريخ النشر: 26.12.2021 | 11:41 دمشق

آخر تحديث: 26.12.2021 | 11:46 دمشق

ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

كشف مسؤول أمني إسرائيلي رفيع عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجماتٍ استهدفت عشرات الأهداف التابعة لـ "حزب الله" اللبناني في سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن من بينها هجمات شنت على الحدود الثلاثية مع الأردن.

ونقل موقع "والّا" الإسرائيلي عن المسؤول الأمني قوله إن "الردع ضد التنظيم الشيعي على مستوى عال". وأشار إلى أن "حزب الله" كان يحضّر بمساعدة إيران لشنّ هجوم محتمل داخل إسرائيل وضد الجيش الإسرائيلي المنتشر على الحدود مع سوريا.

وأضاف المصدر أن بعض الأسلحة تصل إلى الحزب من إيران بحراً وبعضها براً وجواً، ويمر عبر قافلة إلى هضبة الجولان. إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي دمّر مخازن الأسلحة التي أنشأها "حزب الله".

ولفت إلى أن الحزب لم يرد على الهجمات في سوريا، ما زاد من صعوبة العمليات اللوجستية وأنشطته لإقامة مواطئ قدم ونقل أسلحة وذخائر وتثبيت بنية تحتية من أجل التمركز في جنوب هضبة الجولان.

وبحسب مسؤولين أمنيين كبار، فإن الإيرانيين في سوريا مستهدَفون أيضًا، وغالباً ما تردهم معلومات عن هجوم لسلاح الجو الإسرائيلي في منطقة التنف بسوريا، وتدمير طائرات بلا طيار وصواريخ، بما في ذلك بنية تحتية إيرانية الصنع، من دون أي رد من قبل إيران.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟