icon
التغطية الحية

مسؤولون إسرائيليون: الهجمات على لبنان وغزة "انتهت"

2023.04.08 | 01:41 دمشق

إسرائيل
قصف إسرائيلي على غزة- 7 نيسان 2023 (الأناضول)
إسطنبول- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مسؤولون إسرائيليون انتهاء الهجمات العسكرية التي تشنّها إسرائيل منذ ليلة الخميس- الجمعة، على كلّ من قطاع غزة ولبنان.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين وصفتهم بـ "رفيعي المستوى"، اليوم السبت، قولهم إن "جولة الهجمات على لبنان وقطاع غزة انتهت ما دام إطلاق النار على الأراضي الإسرائيلية متوقفاً"، وفق ما رصدت وكالة الأناضول.

كما نقلت الهيئة عن مصادر حكومية عدة لم تحددها، أن "المؤسسة الأمنية في إسرائيل بحوزتها معلومات بأن حزب الله ليس وراء الصواريخ التي أطلقت من لبنان الخميس الماضي، ولذلك لم يكن الرد موجها إليه".

وأضافت المصادر أن "المؤسسة الأمنية في إسرائيل حريصة على عدم الانجرار إلى مزيد من التصعيد على كافة الجبهات، وتحديداً خلال عيد الفصح اليهودي".

وفي السياق، قالت هيئة البث نقلاً عن مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية لم تسمه أيضاً، إن الرد على إطلاق الصواريخ من لبنان وغزة "قوي للغاية من قبل الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية"، على حد زعمه.

عشرات الصواريخ على إسرائيل

وليلة الخميس- الجمعة، شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة غارات على عدد من الأهداف في غزة، بينما أعلنت فصائل فلسطينية تصديها للطائرات في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض- جو، وإطلاقها رشقات من الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وجاءت الغارات الإسرائيلية رداً على إطلاق 34 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل في الشمال، الخميس، قبل إطلاق 3 صواريخ أخرى باتجاه إسرائيل للمرة الثانية في اليوم ذاته.