"مركز استهداف تمويل الإرهاب" يصدر قائمة بشركات تحويل أموال لداعش

تاريخ النشر: 16.07.2020 | 20:44 دمشق

آخر تحديث: 16.07.2020 | 22:25 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً على موقعها الرسمي، الأربعاء، قالت فيه إن الدول السبع الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC)، أضافت ستة أفراد وكيانات تابعة لتنظيم الدولة بهدف تعطيل قدرة التنظيم على تمويل عملياته.

وبرز بين الجهات المستهدفة شركات للخدمات المالية ومنظمة خيرية مزيّفة، بحسب البيان الذي أشار أن تلك الجهات لعبت جميعها دوراً حيوياً في تحويل الأموال لدعم عمليات التنظيم، عبر تحويل مئات الآلاف من الدولارات إلى قادة التنظيم في سوريا والعراق.

وشملت العقوبات كلّاً من شركات الخدمات المالية الآتية: الهرم للصرافة ، وشركة تواصل، والخالدي للصرافة، ومقرها سوريا، إلى جانب ميسر مالي كبير للتنظيم هو "عبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي"، ومقره أفغانستان.

ويضاف لتلك الجهات منظمة "نجاة للرعاية الاجتماعية" ومديرها "سيد حبيب أحمد خان". وقد تم تحديد هؤلاء الأفراد والكيانات سابقًا من قبل الولايات المتحدة بموجب الأمر التنفيذي 13224.

وعرّفت وزارة الخارجية الأميركية مركز استهداف تمويل الإرهاب بأنه "منظمة حيوية تنسّق وتتبادل معلومات الاستخبارات المالية لاستهداف الأنشطة التي تشكل تهديدًا للأمن القومي لأعضائها، وهي تشمل المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.

درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%