icon
التغطية الحية

"مركز استهداف تمويل الإرهاب" يصدر قائمة بشركات تحويل أموال لداعش

2020.07.16 | 20:44 دمشق

nintchdbpict000575444554.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً على موقعها الرسمي، الأربعاء، قالت فيه إن الدول السبع الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC)، أضافت ستة أفراد وكيانات تابعة لتنظيم الدولة بهدف تعطيل قدرة التنظيم على تمويل عملياته.

وبرز بين الجهات المستهدفة شركات للخدمات المالية ومنظمة خيرية مزيّفة، بحسب البيان الذي أشار أن تلك الجهات لعبت جميعها دوراً حيوياً في تحويل الأموال لدعم عمليات التنظيم، عبر تحويل مئات الآلاف من الدولارات إلى قادة التنظيم في سوريا والعراق.

وشملت العقوبات كلّاً من شركات الخدمات المالية الآتية: الهرم للصرافة ، وشركة تواصل، والخالدي للصرافة، ومقرها سوريا، إلى جانب ميسر مالي كبير للتنظيم هو "عبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي"، ومقره أفغانستان.

ويضاف لتلك الجهات منظمة "نجاة للرعاية الاجتماعية" ومديرها "سيد حبيب أحمد خان". وقد تم تحديد هؤلاء الأفراد والكيانات سابقًا من قبل الولايات المتحدة بموجب الأمر التنفيذي 13224.

وعرّفت وزارة الخارجية الأميركية مركز استهداف تمويل الإرهاب بأنه "منظمة حيوية تنسّق وتتبادل معلومات الاستخبارات المالية لاستهداف الأنشطة التي تشكل تهديدًا للأمن القومي لأعضائها، وهي تشمل المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة.