مرفأ بيروت يشتعل مجدداً

تاريخ النشر: 13.09.2020 | 10:37 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:12 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

تصاعدت ألسنة اللهب مجدداً في ميناء العاصمة اللبنانية بيروت، مساء أمس السبت، بعد مشاهدة سحابة من الدخان تغطّي مكان الحريق الذي اندلع يوم الخميس الماضي.

وتناقلت وسائل إعلام لبنانية خبر تشكّل سحب دخانية نتيجة تجدد الحريق في المكان نفسه، وقالت إن القوى الأمنية وفرق الدفاع المدني بادروا بعمليات إطفاء البضائع المشتعلة والمتراكمة داخل الميناء.

ونقلت قناة "الجديد" اللبنانية عن ضابط من فوج إطفاء بيروت قوله إن الدخان الأبيض ناجم عن تبخر المياه وعمليات تقليب مخلفات الحريق، مضيفاً أن الخطر غير موجود والنيران محصورة، والإطفاء يواصل عمليات التبريد.

كما أفاد الضابط المسؤول عن عمليات الإطفاء في مرفأ بيروت بأن ما حدث بالمرفأ ليس حريقاً جديداً إنما "أفران" بحسب وصفه، نتيجة بقايا الحريق السابق، ويجري تبريدها، لافتاً إلى أن سيارات الإطفاء لم تغادر الميناء منذ أيام.

وكان حريق كبير قد اندلع في ميناء بیروت، الخميس الماضي، تصاعدت على إثره أعمدة من الدخان الأسود ليغطي سماء العاصمة، معيداً إلى الأذهان حادثة انفجار بيروت في الشهر الفائت، الذي دمّر المرفأ والعديد من الأبنية في المناطق المحيطة بالإضافة لما يقرب من مقتل نحو 200 شخص واختفاء العشرات تحت الأنقاض.