مرشح أردوغان لبلدية إسطنبول: الأمور لم تنتهِ بعد

تاريخ النشر: 01.04.2019 | 16:04 دمشق

آخر تحديث: 02.04.2019 | 21:05 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قال مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول، بن علي يلدريم، إن النتائج النهائية لانتخابات البلدية لم تعلن بعد، وما يزال التعداد مستمراً في إسطنبول.

وأضاف يلدريم في بيان نشره مكتبه اليوم الإثنين، إن الفرق بينهم وبين مرشح المعارضة هو 25 ألف صوت، بينما تم إلغاء 319,500 صوتاً، ما يشكل أكثر من عشرة أضعاف الفرق. وتابع "غير ذلك؛ هناك بعض المخالفات، وعدم الدقة، و إدخالات خاطئة".

واستطرد "سيواصل حزبنا العملية القانونية بالمعلومات والوثائق التي في متناول اليد، سيصبح في نهاية المطاف رئيساً المرشح الذي سيستلم وثيقة رئاسة البلدية من اللجنة العليا للانتخابات سيكون رئيسًا لبلدية إسطنبول".

وعبّر يلدرم عن عدم اعترافه بتقدم مرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض)، أكرم إمام أوغلو قائلاً" نعرف كيف نقدم التهاني، ولكن الأمور لم تنتهِ بعد".

وشدد أنه اجتهد طوال حياته من أجل القيام بأمور إيجابية للشعب، متعهدًا بمواصلة خدمة البلد والشعب كما السابق في أي موقع سيكون فيه.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات في تركيا سعدي غوفن، قد أعلن صباح اليوم أن مرشح حزب الشعب الجمهوري (المعارض) لبلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حصل على 4 ملايين و159 ألفًا و650 صوتًا مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و131 ألفًا و761 صوتًا.

وأشار غوفن إلى تواصل مرحلة الاعتراض على نتائج الانتخابات، ولفت إلى أنه تم حتى الآن فرز 31 ألفًا و102 من الصناديق في إسطنبول، وما يزال 84 صندوقًا لم تفرز بسبب الاعتراض.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة