مرتزقة روس قتلوا في ضربة التحالف الدولي بديرالزور

تاريخ النشر: 13.02.2018 | 17:15 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

كشفت وكالة رويترز معلومات جديدة عن هوية مقاتلين قتلوا في هجوم التحالف الدولي على ميليشيات موالية للنظام السوري في دير الزور، وتفيد المعلومات بأن مقاتلين روسيين قتلا في الهجوم الجوي الذي نفذه التحالف في السابع من شهر شباط الحالي.

وأكد زملاء سابقون للمرتزقة الروس مقتل اثنين على الأقل من المقاتلين الروس في دير الزور بالمنطقة الشرقية، إثر ضربة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قرب منطقة غنية بالنفط تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية.

 من جهته نفى ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرميلين علم موسكو بوجود مرتزقة روس في سوريا، مشيرالى أن روسيا تملك معلومات عن وجود أفراد الجيش الروسي فقط في سوريا.

وكانت وكالة رويترز وثقت مقتل 40 مرتزقا روسيا في سوريا خلال العام الماضي، تم اسئجارهم للقتال ضمن كتائب سرية، إلا أن الحكومة الروسية لا تعترف رسميا بوجودهم ولا تسمح لهم بالإنخراط ضمن صفوف الجيش الروسي النظامي.

كما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية قصة مرتزق روسي وقع عقدا خاصا للقتال في سوريا لحماية المنشآت النفطية و الخدمية ،ليفاجئ لاحقا بزجه على خطوط المواجهة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وأحبط التحالف الدولي بقيادة واشنطن هجوماً كبيراً ومنسقاً  لميليشيات موالية للنظام، على منطقة تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية شرقي نهر الفرات.

و وصف النائب الأول للجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينتسيفيتش الضربة التي نفّذها التحالف الدولي على ميليشيات موالية لقوات النظام بـ"العدوان غير المسبوق.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام