مراجعة سفارات النظام شرط للعودة إلى سوريا

تاريخ النشر: 17.08.2020 | 11:06 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

قالت "وزارة النقل" التابعة للنظام، أمس الأحد، إنه على السوريين الراغبين بالعودة إلى الوطن، التواصل مع سفارات النظام، بهدف تسجيل طلباتهم ضمن برنامج رحلات يجري إعدادها.

وأضافت الوزارة في بيانها، إن القرار يشمل السوريين الموجودين في القاهرة، مسقط، أبو ظبي، دبي، عمان، الكويت، الخرطوم، المنامة، موسكو، الجزائر، وبغداد، والذي يتوجب عليهم مراجعة سفارات النظام لتسجيل طلب الرغبة بالعودة إلى البلد.
وأشارت، أنه "فور الوصول إلى مطار دمشق الدولي سيتم السماح للأشخاص بالعودة إلى منازلهم بعد إجراء فحص الاختبار الخاص بكورونا، والإقامة في فندق إيبلا الشام مقابل تسديد مبلغ 200 دولار إضافية على تذكرة الطائرة".
وكانت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام أعلنت، أمس الأحد، عن شروط دخول السوريين والأجانب، من لبنان إلى سوريا، والتي تتضمن إظهار تحليل كورونا سلبي من المخابر اللبنانية المعتمدة، وأن لا يكون مضى عليه أكثر من 96 ساعة، إضافة إلى إخضاع من لا يرغب بإجراء اختبار الفيروس والدخول إلى سوريا، للحجر الصحي في المراكز المحددة.

ويتوجب على  المغادرين إلى لبنان، إظهار تحليل فيروس كورونا سلبي النتيجة من مختبرات النظام المعتمدة من قبل "وزارة الصحة"، لا تزيد مدته عن 96 ساعة من تاريخ السفر، باستثناء الأطفال دون 12 عاماً.