icon
التغطية الحية

"مدير عمليات الغاز": مدة استلام الأسطوانات غير محددة

2020.12.21 | 08:29 دمشق

gas-sy-1.jpg
أزمة بانزين في مناطق سيطرة النظام - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مدير "عمليات الغاز" التابع لحكومة نظام الأسد أحمد حسون أنه لايوجد مدة محددة لوصول رسالة استلام مادة الغاز، وأن توزيعه مرتبط بتوفر المادة.

وبحسب ما صرح به لـ "صحيفة تشرين" الموالية، أمس الأحد، فإن توزيع أسطوانات الغاز مرتبط بـ "التوريدات فكلما نقصت توريدات المادة تزداد مدة وصول رسالة استلام الغاز عبر "البطاقة الذكية".

وإنه لايوجد "أقصى أو أدنى مدة لاستلام الغاز"، منوهاً أن وضع مادة الغاز الآن "جيد"، وتغيير المعتمد يكون في آخر يوم من الشهر من دون أن يُسبّق أو يؤخّر بيوم وعبر تطبيق "وَين" حصراً.

وبالنسبة إلى تغيير المعتمَد الذي يتم استلام أسطوانة الغاز من قبله، يتم كل "6 أشهر وعبر الأجهزة الموجودة لدى المعتمدين".

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من أزمة في المحروقات، حيث وصل سعر أسطوانة الغاز المنزلي بالسوق السوداء في محافظة درعا الشهر الفائت إلى أكثر من 50 ألف ليرة سورية وذلك بسبب نقص توريدات الغاز إلى المحافظة، وإن معظم العائلات في المحافظة، لم تتسلم مخصصاتها من الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية منذ ما يقارب الـ 3 أشهر .

اقرأ أيضاً: غباء "البطاقة الذكية"يرهق المواطنين في مناطق سيطرة نظام الأسد

اقرأ أيضاً: "محافظة دمشق" تبرر ازدحام محطات البنزين بـ"الحالة النفسية"

ووصل سعر أسطوانة الغاز الصناعية  مع بداية دخول فصل الشتاء بالسوق السوداء في محافظة دمشق إلى 35 ألف ليرة سورية، وذلك لعدم توفرها عبر "البطاقة الذكية"، الأمر الذي دفع المطاعم إلى تحميل رفع سعر أسطوانة الغاز للمواطنين بشكل مضاعف.