icon
التغطية الحية

مدير صحة السويداء: عدد ضحايا كورونا يتصاعد والإهمال سيد الموقف

2021.03.29 | 09:36 دمشق

صحة السويداء
مديرية الصحة في السويداء (npasyria)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدير صحة السويداء في "حكومة النظام" نزار مهنا، أمس الأحد، إنّ عدد الإصابات بفيروس كورونا وعدد ضحايا الفيروس في تزايد بالمحافظة، وإنّ الإهمال "سيد الموقف".

وبيّن "مهنا" - بحسب صحيفة "الوطن" - أنّ عدد المقبولين في أقسام العزل المختصة في مشافي محافظة السويداء وصل إلى 48 مريضاً، أي ضعف العدد المُسجّل منذ أسبوع.

وهذا الارتفاع أدّى إلى افتتاح أقسام عزل جديدة، مشيراً "مهنا" إلى أنّ عدد مستخدمي الأكسجة المنزلية يزيد على ١٠٠ مريض.

وبحسب "مهنا" فإنّ هذا التزايد والتضاعف يمثل مؤشراً خطيراً جداً على اشتداد الهجمة الفيروسية، وبالتالي لا بد مِن التدخل العاجل باستعمال الوعي والمسؤولية الشخصية في الوقاية باستعمال الكمامات في التجمعات على أقل تقدير".

وتابع "بذلك نستطيع معاً كقطاع صحي ومجتمعي تجنّب أعداد كتلية تفوق قدرتنا الاستيعابية في احتواء الذروة القادمة وبالتالي نحافظ على كثير من أرواح أشخاص أعزاء على كل منا".

مِن جانبه رئيس دائرة الصحة المدرسية في السويداء خير أبو فخر، أشار إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا والمثبتة بالتحليل المخبري في المدارس إلى 11 إصابة، وذلك منذ بدء الفصل الدراسي الثاني، بعد تسجيل إصابتين جديدتين، خلال الأسبوع الفائت.

وأوضح "أبو فخر" أنّ الإصابات توزّعت بواقع 9 في صفوف الكادر التعليمي والإداري وإصابتين في صفوف التلاميذ والطلاب، مبيناً أن 3 إصابات تماثلت للشفاء فيما الإصابات الثمانية المتبقية هي قيد الحجر المنزلي، إضافة إلى وجود ١٥ حالة مشتبه بها تم تسجيلها مؤخراً.

وسبق أن حذّرت مصادر طبية في محافظة السويداء، نهاية العام المنصرم، مِن دخول بلدات وقرى المحافظة في مرحلة "الانفجار الوبائي"، إثر ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

ورغم انتشار فيروس كورونا واتخاذ جميع الدول إجراءات احترازية في محاولة منها للحدّ مِن تفشّي الفيروس وازدياد عدد الإصابات، فإنّ نظام الأسد - وفق مصادر محليّة - لم يتخذ أي إجراءات وقائية إلزامية في سبيل منع تفشّي الوباء، وسط إهمال وفساد.