مدير العناية الطبية في لبنان يبكي على حال مصابي كورونا |فيديو

تاريخ النشر: 10.01.2021 | 13:06 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

كشف د.​جوزيف الحلو مدير العناية الطبية في ​وزارة الصحة​ العامة اللبنانية عن حجم الضغط على ​المستشفيات​ بدرجات عالية لمرضى كورونا وغير كورونا مشيراً إلى الازدحام الكبير وعدم توفر الأماكن الشاغرة.

اقرأ أيضاً لبنان يعلن موعد تسلّم لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا

وفي مقابلة مصورة أجراها "الحلو" على صفحة Spot Shot عبر فيس بوك قال: "والله العظيم مبارح للساعة 12.30 بعد منتصف الليل عم نشتغل وننقل مرضى كرمال يرقصوا ليلة راس السنة والمطاعم هي مش جريمة عظمى هي، خيانة عظمى هي، راهبة عم تبكي بتقلي عم يموت قدامي ع الكرسي شو هيدا ب 9 و10 الشهر الجاري قدا على أربع خمس مرات " ليختتم حديثه بالبكاء من قساوة المشهد .

 

 

وأوضح يردنا مئات الاتصالات للسؤال عن أماكن شاغرة، أو حتى عن مكان في الطوارئ حتى لو أبلغناهم أن المريض سيبقى 5 ساعات أو 10 ساعات أو حتى 24 ساعة كي يفرغ سرير، واليوم وجدت 41 شخصا موجودين في الطوارئ بانتظار دخولهم إلى المستشفى، المشهد مرعب في الطوارئ.

اقرأ أيضاً لبنان: رصد أول حالة بسلالة كورونا الجديدة على رحلة قادمة من لندن

وطالب المعنيين "بإيقاف جميع المناسبات الاجتماعية، وهو أمر معيب، لم نعد نحتمل، ​الطواقم الطبية​ تستنزف، لا مزاح أبدا، هناك من يخاف الموت في منزله، وهناك من يموت من منزله، وهناك من انقطع الأوكسيجين عن قنينته التي يمتلكها في المنزل".

وسجل لبنان إجمالاً 171 ألفاً و662 إصابة بفيروس كورونا، بينها 1353 وفاة، و117 ألفاً و311 حالة شفاء، وقبل أيام أعلنت السلطات اللبنانية اليوم الجمعة، أنها رصدت أول حالة مصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر بسرعة في بريطانيا، على متن رحلة وصلت من لندن.

ويواجه النظام الصحي في لبنان ضغوطاً مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مما يضاعف من معاناة بلد يواجه أزمة مالية حادة، وفي أعقاب انفجار ضخم دمر مرفأ بيروت وألحق أضراراً بالمستشفيات في العاصمة اللبنانية.

تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا
كورونا.. 7 وفيات و1418 إصابة شمال غربي سوريا
دمشق.. 100% نسبة إشغال أسرة العناية المشدّدة لمرضى كورونا