مديرية الصناعات: سعر السيارة من إنتاج شركة سيامكو 35 مليون ليرة

تاريخ النشر: 05.03.2021 | 09:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال مدير الصناعات الهندسية في "وزارة الصناعة" التابعة للنظام المهندس، أسعد وردة، إن متوسط سعر السيارة التي ستنتجها شركة "سيامكو" (السورية الإيرانية) نحو 35 مليون ليرة سورية.

وأضاف خلال حديثة مع إذاعة "شام إف إم" الموالية، أمس الخميس، أن "مواصفات السيارة أكثر من جيدة وهي من القياس الوسط وتتناسب مع متطلبات السوق، وسعرها يتوافق مع القدرة الشرائية للمواطن، حيث يقارب نصف سعر السيارة المماثلة لها في السوق.

وتابع أنهم حالياً بانتظار الحصول على موافقة لاستيراد لوازم تصنيع السيارة، وأنه في حال تمت الموافقة فإن السيارة سوف تطرح في الأسواق بعد شهرين من وصول التوريدات".

وأشار "وردة" إلى أن لوازم تصنيع السيارة سوف يتم استيرادها بالقطع الأجنبي، وعليه سيتم تحديد سعرها بناء على ذلك.

 وأعلن "وزير الصناعة"، زياد صباغ، الأربعاء الماضي، أن حكومة النظام وقعت مع إيران اتفاقية تعاون لإعادة تشغيل شركة "سيامكو" (السورية الإيرانية) لتصنيع السيارات في سوريا، وذلك خلال لقاء جمعه مع وفد إيراني للشؤون العلمية والتقنية، والسفير الإيراني في دمشق، جواد ترك آبادي.

وأُسست شركة "سيامكو" لتصنيع السيارات في عام 2007 وأنشأت معملها ضمن المدينة الصناعية في "عدرا" بريف دمشق، حيث أنتجت سيارة "شام".

وزار مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري زار سوريا، بداية الأسبوع الجاري، على رأس وفد يضم مندوبين عن 40 شركة "معرفية وإبداعية"، حيث التقى "ستاري" خلال الزيارة "رئيس مجلس الوزراء"، حسين عرنوس، وعدداً من الوزراء في حكومة النظام.

اقرأ أيضاً: النظام وإيران يبحثان إمكانية التجارة بـ "المقايضة"

اقرأ أيضاً: إيران تفتتح مركزاً تجارياً لها في سوريا

وجرى الاتفاق بين نظام الأسد وإيران على تفعيل علاقات التعاون والمشاريع المشتركة بين البلدين إضافة إلى إعادة تفعيل "الخط الائتماني المشترك والمشاريع التي توقفت نتيجة الأزمة السورية".

مقالات مقترحة
وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين
عالم تركي يطوّر دواء يقضي على كورونا خلال أيام
أنجيلا ميركل تتلقى أول جرعة من لقاح "أسترازينيكا"