icon
التغطية الحية

مديرية الصحة في إدلب تحذر من حدوث موجة ثانية من كورونا

2021.04.06 | 23:04 دمشق

1470-61.jpg
صحة إدلب تحذر من موجة كورونا ثانية في شمال غربي سوريا - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت مديرية الصحة في مدينة إدلب، اليوم الثلاثاء، بياناً حذرت بموجبه من موجة ثانية من فيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت المديرية في بيانها إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بدأت بالارتفاع، لافتاً إلى أن فرض إغلاق كامل على إحدى القرى في ناحية جنديرس بعفرين جاء بسبب ارتفاع الإصابات بالفيروس فيها.

وأضاف أن مناطق شمال غربي سوريا تسجل يومياً ارتفاعاً في أعداد المصابين بالفيروس، وكذلك الأمر في دول الجوار وخاصة تركيا، الأمر الذي يزيد من مخاوف حدوث ذروة جديدة بأعدادت الإصابات في شمال غربي سوريا.

وطالب البيان الأهالي باتباع الإجراءات الوقائية من الفيروس وعدم التهاون فيها، خاصة أن النمط الجديد للفيروس متطور وأكثر خطورة من النمط السابق.

وأشار البيان إلى أن الاهمال في الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا سوف يسبب ضرر اً كبيراً للشخص وللمجتمع.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الإثنين، تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري في وقت سابق إنّ منحنى الإصابات بفيروس كورونا يرتفع مرة أخرى في شمال غربي سوريا، ما ينذر بموجة ثانية مِن الوباء قد تكون أخطر مِن سابقتها، في ظل إنهاك القطاع الطبي بالشمال السوري، نتيجة القصف الممنهج لـ روسيا ونظام الأسد.