مدن عدة تقيم صلاة الغائب على روح خاشقجي

تاريخ النشر: 16.11.2018 | 16:11 دمشق

آخر تحديث: 20.12.2018 | 04:34 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

أقيمت صلاة الغائب اليوم الجمعة في مدن عدة حول العالم على روح الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من شهر تشرين الأول الماضي.

وشارك المئات بصلاة الغائب في مسجد قوجا تبه بالعاصمة التركية أنقرة، على روح خاشقجي عقب صلاة الجمعة وتليت الأدعية من أجله.

وفي إسطنبول أدى أكثر من 2000 شخص بمسجد الفاتح صلاة الغائب، وذلك تلبية لدعوة رابطة "أصدقاء جمال خاشقجى حول العالم". 

مصلون يحملون صور خاشقجي في جامع الفاتح                                                                                                 

 

المئات من الكتاب والصحفيين والإعلاميين العرب والأتراك، بالإضافة إلى المصلين المجتمعين لأداء صلاة الجمعة، رفعوا عقب انتهاء الصلاة صورا لخاشقجي كتب عليها "القتيل"، وصورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مكتوب عليها "القاتل".

وطالب المصلون السلطات التركية والمجتمع الدولي بملاحقة المتورطين في قضية قتل خاشقجي وتقديمهم للعدالة، وذكرت العديد من المصادر المقربة من خاشقجي، وصيته بدفنه في البقيع بالمدينة المنورة.

طفل يصلي صلاة الغائب في جامع الفاتح بإسطنبول                                                                                         

 

وشهد المسجد النبوي، فجر الجمعة، إقامة أول صلاة غائب على الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، والذي أعلنت السعودية مقتله بقنصليتها بإسطنبول، وسط مطالبات تركية ودولية بالكشف عن مكان جثته.

وكان صلاح نجل خاشقجي، أعلن مساء الخميس في تغريدة على "تويتر"، إقامة "صلاة الغائب على والده فجر الجمعة بالمسجد النبوي، وعقب صلاة الجمعة بالمسجد الحرام".

 

صلاة الغائب في جامع الفاتح بإسطنبول                                                                                                             

 

وفي إندونيسيا أقيمت اليوم في العاصمة جاكارتا الصلاة على روح خاشقجي، وشارك 600 مصلٍ في صلاة الغائب التي أقيمت في مسجد أبي بكر الصديق.

وأكدت النيابة العامة السعودية أمس مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية وتقطيعه على يد فريق اغتيال سعودي، وإثر ذلك فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على قائمة تضم 17 سعودياً.