مدارس الشمال السوري تفتح أبوابها غداً

تاريخ النشر: 12.09.2020 | 09:02 دمشق

إسطنبول - متابعات

حددت مديريات التربية، التابعة للحكومة السورية المؤقتة، في ريفي حلب والحسكة بالشمال السوري، غداً الأحد، موعداً لبدء العام الدراسي الجديد وانطلاق العملية التعليمية.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم في كل من مدينة جرابلس ومدينة الباب وريفها عن انطلاق العام الدراسي 2020 – 2021، لصفوف المراحل الأولى "الروضة، الأول، والثاني"، اعتباراً من يوم غد الأحد 13 أيلول.

كما أعلن المجلس المحلي لمدينة رأس العين، شمال غربي الحسكة، أن المدارس ستفتح أبوابها غداً الأحد، لطلاب الصف الأول فقط، وفي 20 من الشهر ذاته لصفي التاسع والثانوية العامة.

 

 

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي عن انطلاق العملية التعليمية للصف الأول والثاني، اعتباراً من يوم غد الأحد.

وحدد مديرية التربية في مدينة اعزاز بريف حلب، انطلاق العملية التعليمية على مراحل، بحيث يبدأ دوام طلاب الصفوف الأولى "الروضة والصف الأول" يوم غد الأحد، فيما يبدأ دوام طلاب الشهادتين "الإعدادي والثانوي" في 20 من الشهر الحالي.

وأكدت مديريات التربية على مراعاة شروط وأساليب الحذر والوقاية والتباعد الاجتماعي، كما أشارت إلى أن موعد بدء الدراسة لباقي الصفوف ستحدد لاحقاً.

وتوقفت العملية التعليمية في مدارس مدن وبلدات الشمال السوري منذ شهر آذار الماضي، كإجراء وقائي لتفادي انتشار فيروس "كورونا"، رغم عدم تسجيل أي إصابات في مختلف مناطق الشمال السوري حينها.

وسجلت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة"، التابعة لوحدة تنسيق الدعم، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" يوم أمس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 190 شخصاً، شفي منهم 86، فيما توفي ثلاثة أشخاص.

 

اقرأ أيضاً: وفاة طبيب في مشفى مدينة الباب بفيروس كورونا