مخيم الهول.. قسد تنقل دفعة جديدة من عائلات تنظيم الدولة

تاريخ النشر: 02.10.2020 | 20:11 دمشق

إسطنبول ـ خاص

وصلت اليوم الجمعة دفعة جديدة من عوائل مقاتلي تنظيم "الدولة"، من مخيم الهول بريف الحسكة إلى "مخيم روج" جنوب المالكية شرق الحسكة. 

وقالت مديرة "مخيم روج" نورا عبدو لـ موقع تلفزيون سوريا،  إن 43 عائلة بواقع 151 شخصا من جنسيات مختلفة، وصلت إلى مخيم روج شرق الحسكة، ضمن خطة النقل التي وضعت من قبل "الإدارة الذاتية".

وأضافت "عبدو" أن العدد الإجمالي للعوائل التي وصلت إلى مخيم روج حتى اليوم ، بلغ  179 عائلة  مكونة من 564 شخصا من جنسيات  مختلفة غالبيتهم نساء وأطفال .

و كانت الدفعة الأخيرة التي وصلت من عوائل مقاتلي التنظيم من مخيم الهول،  في الثالث من أيلول الماضي وتتضمن 40 عائلة .

وتهدف "الإدارة الذاتية" من عمليات النقل إلى تخفيف الضغط عن مخيم الهول، وإعادة تأهيل العوائل "المتشددة" لا سيما النساء والأطفال بحسب "عبدو".

ويوم الأربعاء الماضي سمحت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، لدفعة جديدة من نازحي دير الزور في مخيم الهول بالحسكة، والبالغ عددهم 237 نازحاً، بالمغادرة إلى مدنهم وقراهم.

وبحسب تقرير نشرته منظمة "الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية" (OCHA) فإن مخيم الهول شرقي الحسكة يضم ما يزيد على 62 ألف نازح، منهم ما يقارب 40 ألف لاجئ من العراقيين والسوريين، إلى جانب أكثر من 11 ألف شخص من عائلات "تنظيم الدولة"، غالبيتهم نساء وأطفال، ينتمون إلى 54 دولة آسيوية وأوروبية، بحسب إحصائية أصدرها معهد "واشنطن للدراسات"، في حين يعاني النازحون داخله من أوضاع معيشية صعبة وسط منطقة صحراوية، مع الافتقار إلى الرعاية الصحية والطبية.

 

اقرأ أيضا: "قسد" تعتقل أحد المسؤولين الأمنيين في مخيم الهول