مخابرات الجيش اللبناني توقف عشرات اللاجئين السوريين

مخابرات الجيش اللبناني توقف عشرات اللاجئين السوريين

الصورة
الأمن العام اللبناني يعيد لاجئين سوريين إلى بلادهم (تلفزيون سوريا)
25 حزيران 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

أوقفت مخابرات الجيش اللبناني عشرات اللاجئين السوريين في عدة مدن وبلدات لبنانية بحجة دخولهم البلاد خلسة، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وقالت الوكالة أمس الإثنين إنّ دورية من  مخابرات الجيش، داهمت أماكن وجود السوريين في مدينة البترون وبلدة كبا وقلعة المسيلحة، وأوقفت أربعين سوريا.

ويوم الجمعة الماضي رحّل الأمن العام اللبناني ثلاثة لاجئين سوريين منشقين عن قوات الأسد بالتنسيق مع النظام، وسط حملة اعتقالات تشنها مخابرات الجيش والأمن العام اللبناني حسب مراسلة تلفزيون سوريا.

كما جددت منظمة العفو الدولية مطالبتها السلطات اللبنانية بضمان حماية اللاجئين السوريين من الاعتداءات أو الترهيب، ووقف السياسات التقييدية التي تخلق مناخاً يُجبرهم على العودة إلى سوريا رغم الانتهاكات المستمرة بحق العائدين.

ويواصل الأمن العام ومخابرات الجيش اللبناني عمليات اعتقال اللاجئين السوريين وتسليم المطلوبين للنظام بعد التواصل معه، أما باقي المعتقلين فيبقون في السجون اللبنانية.

يذكر أنه يوجد 938,531 لاجئاً سورياً في لبنان مسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وبالإضافة إلى هؤلاء، تدعي الحكومة اللبنانية أن نحو 550 ألف لاجئ من سوريا يعيشون في لبنان غير مسجلين.

شارك برأيك