محمود عباس يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي

تاريخ النشر: 15.05.2021 | 21:08 دمشق

إسطنبول - متابعات

تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت اتصالا هاتفيا من قبل الرئيس الأميركي، جو بايدن، وسط استمرار التصعيد العسكري من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكالة "رويترز" نقلت عن متحدث باسم عباس أنه "تلقى اتصالا هاتفيا مهما" من بايدن يعتبر الأول بينهما منذ تولي الرئيس الأميركي الحالي منصبه في يناير 2021.

ويوم الإثنين الماضي، بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، في المقابل أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل 139 فلسطينيا، حتى الآن، بينهم 39 طفلا، إضافة إلى نحو 1000 جريح، فيما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل، بينها مطارات، وتم اعتراض معظمها لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين.

واليوم السبت، دمّرت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، برجا سكنيا يضم عددا من المكاتب الإعلامية الدولية بمدينة غزة، منها مكتب قناة الجزيرة القطرية، ووكالة أسوشيتد برس الأميركية.

وقبل ساعات من هذا القصف، ارتكبت إسرائيل مجزرة في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي مدينة غزة، بعدما دمرت منزلا على رؤوس ساكنيه، ما أسفر عن مقتل 10 فلسطينيين، منهم 8 أطفال، وسيدتان.

ومنذ 13 من نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية من جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.