محمد مرسي.. تفاصيل وفاة أول رئيس منتخب "داعم للثورة السورية"

17 حزيران 2019

توفي الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته في محكمة الجناياتِ بالقاهرة حيث تعرض لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة توفي على إثرها..
تولى الرئيس المصري السابق محمد مرسي سدة الرئاسة عام 2012 بعد أول انتخابات شهدتها مصر عقب الإطاحة بنظام حسني مبارك، ليكون الرئيس الأول بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، والرئيس الخامس الذي يتولى سدة الحكم في مصر.
تمت العملية بنجاح، هكذا وصفت موسكو اختبار طائرة هيلوكبتر جديدة في سوريا، حيث أفادت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة الملقبة بصياد الليل، اجتازت اختبار الكفاءة في مناطق جبلية وصحراوية في سوريا..
في الثاني عشر من آذار من العام الجاري، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن بلاده اختبرت 316 نوعاً جديداً من الأسلحة في سوريا..
بحسب المعهد البولندي للشؤون الدولية، شاركت البحرية الروسية بأساطيلها المختلفة (المتوسط، الشمال، المحيط الهادئ والبحر الأسود والبلطيكي)، وجرّبت للمرة الأولى حاملة الطائرات "أدميرال كوزنيتسوف" وغواصات "كيلو كلاس" وفرقاطات وسفن حربية.
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الأساليب التي يتبعها الحرس الثوري الإيراني وميليشياته في سوريا، للهرب من العقوبات الأميركية المفروضه عليه وعلى مؤسسات تابعه له، متهمة بتمويله مالياً..
إعداد: ناصر عدنان - عبد الله طعمة - سيما نعناعة
تقديم: معاذ محارب