محمد صلاح يحسم الجدل حول صيامه في نهائي أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 26.05.2018 | 13:05 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2018 | 23:05 دمشق

تلفزيون سوريا

حسم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، موقفه من الصيام في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في الساعات القليلة التي تسبق النهائي ضد ريال مدريد الإسباني في العاصمة الأوكرانية كييف اليوم السبت.
وفي ظل الأنباء الأخيرة التي أكدت أن "صلاح" سيلعب مباراته ضد ريال مدريد صائماً، إلا أن أخصائي العلاج الطبيعي بنادي ليفربول "روبن بونز" أكّد أن نجم الفريق ذو الـ 25 عاماً لن يصوم يوم المباراة النهائية.
وقال "بونز" لصحيفة ماركا الإسبانية، إن محمد صلاح كان يصوم في معسكر الفريق، إلا أنه في أيام الخميس والجمعة، ويوم النهائي سيتناول طعامه بشكل طبيعي.

وتحدث "يورجن كلوب" المدير الفني لفريق ليفربول خلال المؤتمر الصحفي، عن موقفه من صيام محمد صلاح، أن مثل هذه الأمور الدينية تكون خاصة، ولا ينبغي لأحد التدخل فيها، وبالنسبة لصلاح فكل شيء يسير بشكل طبيعي واللاعب بكامل قواه البدنية والفنية.

وكان مفتي مصر "شوقي علام" قد أجاز للاعبي المنتخب المصري الإفطار خلال مونديال روسيا المقبل، الذي تتزامن تدريباته وأولى مبارياته الرسمية مع شهر رمضان الجاري.

وأوضح المفتي في تصريح لصحيفة "المصري اليوم" الخاصة أنه يستعد لإصدار فتوى شرعية بشأن مسألة إفطار لاعبي المنتخب أثناء مباريات كأس العالم مدعمة بالأدلة الشرعية.

وقال إن "حكم السفر ينسحب على مهمة لاعبي المنتخب أثناء مباريات مونديال روسيا 2018، وهذه قاعدة عامة، نركن في حل إفطارهم إلى قاعدة السفر إلى أن يعودوا بناء على الحكم الموسع لمدة السفر".

ويترقّب جمهور الفريقين وعشاق كرة القدم حول العالم اليوم السبت المباراة النهائية المرتقبة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ريال مدريد وليفربول، في العاصمة الأوكرانية كييف

وسيحاول النادي الملكي المحافظة على اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ 13 في تاريخه، في حين يطمح النجم المصري محمد صلاح إلى تتويج موسمه الأول مع ليفربول، وانتزاع اللقب للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام 13 عامًا عن آخر مرة انتزع فيها الفريق الإنجليزي اللقب.

ويسعى لاعبو ليفربول لكتابة التاريخ والتتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخ كل منهم، حيث لم يسبق لأي لاعب من الجيل الحالي لليفربول الفوز بدوري الأبطال من قبل.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا