محمد صلاح يثير الجدل لسخريته من اتحاد كرة القدم المصري

تاريخ النشر: 09.01.2020 | 22:23 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أثار اللاعب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي العديد من ردود الفعل السلبية بعد سخريته من اتحاد اللعبة في بلاده عشية تتويج زميله في ليفربول ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019.

صلاح لم يحضر حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في محافظة الغردقة المصرية على سواحل البحر الأحمر بل اكتفى بتهنئة ماني بمنشور عبر حسابه الشخصي على إنستغرام قال فيه: تهانينا يا أخي، واضعاً صورة لماني وهو يحمل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب.

المثير للجدل أن صلاح قام بوضع منشور آخر لابنته مكة وكتب فيه: وجائزة أفضل اتحاد تذهب إلى... في إشارة إلى السخرية من تتويج الاتحاد المصري بجائزة أفضل اتحاد بعد نجاحه في تنظيم بطولة أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في البلاد.

الصورة أثارت العديد من التكهنات حول عدم رضا الفرعون المصري عن منح الجائزة لاتحاد بلاده بسبب المشكلات الماضية بينهما في آخر عامين، أثناء مشاركة المنتخب في كأس العالم 2018 في روسيا، حيث قال صلاح سابقاً إنه لم يشعر بالخصوصية في معسكر المنتخب.

الرئيس السابق لنادي الزمالك ممدوح عباس كتب تغريدة عبر حسابه على تويتر رداً على سخرية صلاح قال فيه: لم أكن أود أن أقرأ هذه التغريدة من محمد صلاح والتي نشرت على حسابه الشخصي فالسخرية من اتحاد الكرة المصري رغم خلافي الكبير معهم ليست واجبة، بل أكاد أؤكد أنك خسرت كثيراً من حب وتعاطف الجماهير المصرية، صلاح أرجو رجاء حاراً أن تعود صلاح بتاع زمان وليس صلاح الحالي.

في حين أرجع الإعلامي المصري محمد ناصر سبب عدم حضور صلاح إلى علمه المسبق بعدم فوزه بالجائزة وذهابها إلى زميله ماني، وأنه سيتفهم سبب تغيبه لو كان الحفل مقاماً في السنغال أو في بلد آخر غير بلده مصر.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا