icon
التغطية الحية

محمد صلاح يتبرع بخزان أوكسجين طبي لمرضى كورونا في مصر

2021.01.04 | 16:07 دمشق

resized_ff534-14fe5def16024677648901015.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بالتزامن مع تصاعد الغضب الشعبي حيال وفاة 6 مرضى بفيروس كورونا، جراء نقص الأوكسجين الطبي في مستشفى حكومي بمصر، تبرع لاعب كرة القدم المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بخزان أكسجين طبي لأحد المستشفيات شمالي مصر، لتمكينها من معالجة مرضى فيروس كورونا.

جاء ذلك على لسان حسن بكر، مدير جمعية "نجريج" الخيرية، التي أسسها صلاح، خلال مداخلة مع فضائية "القاهرة والناس" المصرية الخاصة، مساء أمس الأحد.

وقال بكر إن "لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح، تبرع بتركيب تانك (خزان) أوكسجين طبي (لم يحدد سعته)، لتخفيف معاناة مرضى كورونا في قرية نجريج بمحافظة الغربية".

وتسبب انتشار مقطع مصور بمنصات التواصل الاجتماعي، لوفاة 6 مرضى كورونا في مستشفى "الحسينية" بمحافظة الشرقية (شمال مصر)، إثر نقص غاز الأوكسجين الطبي، بحال من الغضب الشعبي.

وأظهر التسجيل المصوّر ممرضات يتنقّلن بين أسرّة المرضى، وهن يستخدمن أجهزة إنعاش يدوية في محاولة لاستدراك وضع الحالة الكارثية المحيطة بالنزلاء بعد حدوث خلل في نظام أسطوانات الأوكسجين، كما ظهرت ممرضة جالسة على الأرض وتبدو بحالة صدمة.

اقرأ أيضاً: انقطاع مفاجئ للأوكسجين يودي بحياة مرضى كورونا في مصر | فيديو

وأعلنت النيابة المصرية في بيان أمس، إجراء تحقيق حول كيفية نفاد الأوكسجين بالمستشفى الحكومي، والإجراءات المتخذة في حالة نفاده، وعدد المتوفين وبيان أسباب وفاتهم.

في حين نفت وزيرة الصحة هالة زايد، في تصريح صحفي، أن تكون حالات الوفاة بسبب نقص الأوكسجين في أجهزة التنفس الصناعي.

اقرأ أيضاً: مصر تتعاقد مع شركة بريطانية وأخرى صينية لشراء لقاح كورونا

وتشهد مصر ارتفاعا ملحوظا في وتيرة الإصابات بالفيروس، وسجلت إجمالا 142 ألفا و187 إصابة، بينها 7 آلاف و805 وفيات، و113 ألفا و898 حالة تعاف.

كلمات مفتاحية