محلي اعزاز يشكل لجنة طوارئ لمواجهة فيروس كورونا

تاريخ النشر: 27.03.2020 | 19:33 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

أعلن المجلس المحلي لمدينة اعزاز تشكيل لجنة طوارئ لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، واحتواء الأزمة في المنطقة ومتابعتها ضمن الإمكانات المتاحة.

وأوضح المجلس في تعميم له أمس الخميس، أن المجلس بأمس الحاجة للدعم على مستوى جميع القطاعات، وذلك في ظل توقف جميع مؤسسات المجلس المحلي، وليتم تغطية الوضع بعد أن أصبحت المنطقة شبه مغلقة.

وقال محمد عمر عضو المجلس المحلي في مدينة اعزاز في تصريح لتلفزيون سوريا "بعد الإجراءات التي اتخذتها معظم دول العالم للحد من تفشي فيروس كورونا، فإننا في المجلس المحلي في مدينة اعزاز قمنا بتشكيل لجنة طوارئ من قبل المجلس والفعاليات العسكرية الموجودة في المنطقة، بالإضافة للمحكمة وقيادة الشرطة والشرطة العسكرية وقادة الفيالق بالجيش الوطني ومدير الأوقاف".

وأوضح عمر أن مهمة اللجنة هي الحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته، حيث تم وضع عدة خطوات وقرارات وسيتم تنفيذ قرارات المجلس المحلي بوصفه سلطة تنفيذية من قبل الفصائل العسكرية.

وشدد على أن لجنة الطوارئ تقوم بتجهيز أي شيء تحتاجه المدينة بخصوص فيروس كورونا، حيث يتم السعي لتأمين مشفى خاص للعزل، بالإضافة لمعدات تعقيم وكمامات للمواطنين.

يذكر أن مناطق فصائل المعارضة في شمال سوريا لم تسجل حتى الآن أي حالة إصابة بفيروس كورونا.

وقال مدير مركز إدلب للرصد الوبائي شهم مكي لـ موقع تلفزيون سوريا إن العينات التي تم فحصها مؤخرا في الشمال السوري جاءت نتيجتها سلبية، وأضاف أن شبكة الإنذار المبكر ستصدر نشرة وبائية بخصوص ذلك، والحالات التسع هي من حلب وإدلب وواحدة من مدينة الطبقة بريف الرقة.

photo_2020-03-27_11-15-45.jpg
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا