icon
التغطية الحية

محللون إسبان: ميسي أبلغ لاعبي باريس سان جيرمان بقبول عرض النادي

2021.08.06 | 15:16 دمشق

143764image1-1180x677_d.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال محللون إسبانيون خلال برنامج "الشرينغيتو" إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أبلغ عدداً من لاعبي باريس سسان جيرمان، بأنه وافق على عرض النادي الفرنسي المقدم له للانضمام إلى الفريق.

وبحسب موقع "winwin" فإن المحللين أكدوا أن ميسي تحدث مع مواطنه ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، أمس الخميس، بعد إعلان رحيل اللاعب عن برشلونة.

وأضاف أن المحللين بعد الاتصال الذي جرى بين ميسي وبوكيتينو بدأ باريس سان جيرمان التفاوض مع ممثلي ميسي لحسم الصفقة، مؤكدين أن سان جيرمان قدم لميسي كل الضمانات ضد المشكلات الضريبية والقانونية التي عانى منها اللاعب لسنوات في إسبانيا.

ويرتبط ميسي بعلاقة مميزة مع عدد من لاعبي باريس سان جيرمان، وأبرزهم البرازيلي نيمار، الذي رافقه 4 مواسم في برشلونة، كما لديه علاقة مميزة مع مواطنيه أنخيل دي ماريا، ولياندرو باريديس، حيث يلعبون معاً في المنتخب الأرجنتيني المتوج قبل أسابيع بلقب كوبا أمريكا.

وسعى باريس سان جيرمان للتعاقد مع ميسي الصيف الماضي، بعدما طلب اللاعب الأرجنتيني من إدارة برشلونة السابقة الرحيل عن كامب نو مجانا وهو ما رفضته.

وقبل أيام نشر نيمار صورة جماعية له مع ميسي ودي ماريا وباريديس إلى جانب ماركو فيراتي، وهو ما اعتبر تلميحا باقتراب تعاقد النادي الباريسي مع ميسي.

ميسي خاض 778 مباراة مع برشلونة

من أول مباراة له مع الفريق وحتى آخر مواجهة له بقميص النادي الموسم الماضي، خاض ميسي 778 مباراة مع البلوغرانا لعب فيها 63507 دقائق، سجل خلالها 672 هدفاً مع تقديم 305 تمريرات حاسمة، مع حصوله على 81 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

وعلى مدار السنوات التي قضاها بين أسوار "كامب نو"، استطاع ميسي أن يفوز بـ35 لقبا مع النادي، بواقع 10 ألقاب في الدوري الإسباني و7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا و8 ألقاب في كأس السوبر الإسباني و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا و3 في كأس السوبر الأوروبي و3 في كأس العالم للأندية.

أما على الصعيد الفردي فحقق ميسي بألوان برشلونة العديد من الجوائز في مقدمتها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات، والحذاء الذهبي لهداف أوروبا 6 مرات وجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم مرة واحدة إضافة إلى جوائز أخرى.

أرقام ليونيل ميسي التاريخية مع برشلونة

اللاعب الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ برشلونة بـ 778 مباراة.

الهداف التاريخي لبرشلونة في كل المسابقات بـ 672 هدفاً.

الهداف التاريخي لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا بـ 120 هدفاً.

الهداف التاريخي لبرشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد بـ 26 هدفاً.

صاحب أكبر عدد من الثلاثيات "هاتريك" في تاريخ النادي بـ 48.