محكمة تشيكية تقضي بالإفراج عن صالح مسلم لحين البت بتسليمه

تاريخ النشر: 27.02.2018 | 13:02 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قال محامي الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم إن محكمة تشيكية قضت اليوم الثلاثاء بالإفراج عن موكله رغم دعوة تركيا إلى احتجازه لحين البت في طلب تسليمه إليها.

وأضاف محامي مسلم للصحفيين بأن موكله تعهد للمحكمة بألا يعرقل أي إجراءات مقبلة.

وبدأت اليوم في إحدى محاكم العاصمة التشيكية براغ أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي "صالح مسلم".

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن المتحدث باسم المحكمة المدنية التي يحاكم فيها مسلم قوله بأن جلسة المحكمة بدأت في الساعة 13:00 بتوقيت إسطنبول، 10:00 بتوقيت غرينتش دون ورود معلومات وتفاصيل إضافية.

وأظهرت صور قيام الشرطة التشيكية باقتياد مسلم في ظل تدابير أمنية مشددة بمحيط مبنى المحكمة، بسبب تجمع بعض مناصري "حزب الاتحاد الديمقراطي" قرب المبنى.

في حين لم تسمح المحكمة بدخول وسائل الإعلام لقاعة المحكمة الرئيسة التي يمثل صالح مسلم أمامها اليوم، بعد اعتقاله في براغ مطلع الأسبوع بناء على طلب من تركيا التي تتهمه بتهم قتل وتقويض وحدة الدولة.

من جانبه نفى وزير العدل التركي عبد الحميد غل خلال مؤتمر صحفي اليوم في أنقرة مزاعم حول وجود صفقة مقايضة مع تشيكيا لاستلام صالح مسلم الموقوف من قبل تشيكيا.

وأشار غُل إلى أن محكمة الجزاء الرابعة في أنقرة، أمرت بإلقاء القبض على صالح مسلم بسبب ترأسه الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني الإرهابية ومذكرة إلقاء قبض أخرى بحقه جراء تفجيرين وقعا في أنقرة.

وأضاف غل أن القضاء التركي أصدر نشرة حمراء للقبض على صالح مسلم والذي وصفه بالإرهابي، وتم إرسالها إلى البلدان الأخرى، حيث تم توقيفه في العاصمة التشيكية براغ، مؤخراً.

ولفت إلى أن بلاده تنتظر من تشيكيا تسليم صالح مسلم إلى تركيا خلال 16 إلى 40 يوماً وفقاً للاتفاقيات الدولية لإعادة المجرمين.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"