icon
التغطية الحية

محكمة ألمانية تقضي بالسجن المؤبد بحق سوري قتل عناصر من النظام

2020.01.14 | 10:44 دمشق

36099193_303.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة ألمانية حكما بالسجن المؤبد بحق سوري بتهمة قتل عنصرين من قوات النظام والمشاركة في قتل نحو 17 آخرين في مدينة الطبقة بريف الرقة.

وذكرت صحيفة "دي تسايت" الألمانية أمس الإثنين أن محكمة مدينة شتوتغارت حرمت الشاب البالغ من العمر 31 عاما، من أي إطلاق سراح مبكر لاحقا.

كما دانت المحكمة -وفق الصحفية- ثلاثة سوريين آخرين كانوا في جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام حالياً) وشاركوا في قتل أسرى قوات النظام.

وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أن الحادثة وقعت في 2013 عندما سيطرت فصائل المعارضة على مدينة الرقة، وقتلت عناصر "النصرة" 19 عنصراً من قوات النظام بعد احتجازهم في مستودع نفايات قرب مدينة الطبقة.

وفي كانون الثاني الماضي قضت محكمة ألمانية بسجن شاب سوري كان عضوا في جبهة النصرة، أربع سنوات وتسعة أشهر، بتهمة مشاركته في خطف مستشار كندي يعمل لدى الأمم المتحدة في سوريا.

وألقت الشرطة الألمانية في شباط 2019 القبض على عضوين سابقين في جهاز مخابرات النظام، واللذين انشقا عنه عام 2012 ولجأا إلى ألمانيا، وهما أنور ر. (56 عاما) وإياد أ. (42 عاما)، وتم الاعتقال بتهمة الاشتباه بضلوعهما في أعمال تعذيب ممنهجة بحق معتقلين معارضين للنظام.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.