icon
التغطية الحية

محكمة ألمانية تدين امرأة بـ"استرقاق" سيدتين إيزيديتين في سوريا

2021.07.23 | 14:22 دمشق

55131843_303.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قضت محكمة ألمانية، أمس الخميس، بالسجن لمدة أربعة أعوام على أرملة عنصر من تنظيم "الدولة"، بتهمة "استرقاق" سيدتين إيزيديتين في سوريا.

وقررت المحكمة الإقليمية العليا في هامبورغ، بأن المتهمة "أميمة. أ" (37 عاماً)، وهي أرملة دينيس كاسبرت مغني الراب السابق، ساعدت على "ارتكاب جريمة ضد الإنسانية في شكل الاسترقاق"، وذلك بموجب القانون الجنائي الدولي.

وأقرت المدعى عليها، وهي ألمانية - تونسية ولدت في هامبورغ، في مستهل المحاكمة بأن "إيزيدييات مستعبدات" قمن بتنظيف شقتها في مدينة الرقة بسوريا في عام 2016. ولكنها نأت بنفسها عن تنظيم "الدولة" وأعربت عن أسفها عن "تصرفها الخاطئ".

دينيس كاسبرت وهو ألماني الجنسية يلقب بـ"أبي طلحة الألماني" ولد عام 1975 في ضواحي العاصمة الألمانية برلين، وهو مغني راب أصدر عدداً من ألبومات الراب بالألمانية بين عامي 2006 و 2009، ثم أعلن اعتزاله وأصدر بعض الأناشيد، بعدها انتقل إلى مصر وعاش فيها قبل انتقاله إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم "الدولة"، وفي عام 2015، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) عن مقتل كاسبرت في سوريا.

وقضت محكمة ألمانية قبل أيام بسجن عائدة من سوريا لمدة ثلاثة أعوام وأربعة أشهر في برلين، بعد ملاحقتها بالانتماء لتنظيم "الدولة".

وبحسب البيانات، سافرت المرأة (31 عاماً) مع ابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات من برلين إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم في كانون الأول 2014.

وسبق أن حذر رئيس الاستخبارات الخارجية الألمانية، برونو كال، من تزايد خطر وقوع "هجمات إرهابية" في أوروبا رغم إعلان التحالف الدولي هزيمة تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق، مشدداً على أن التنظيم قد تحول إلى شبكة قوية لا مركزية.

ووفقا لرئيس الاستخبارات الخارجية الألمانية فإن تنظيم "الدولة" منذ إعلان الانتصار عليه في سوريا والعراق تحول إلى "شبكة لا مركزية" مثل "تنظيم القاعدة"، حيث "تنتشر تنظيماته الفرعية".