icon
التغطية الحية

محكمة أردنية تقضي بسجن 11 شخصاً خططوا لتنفيذ "عمليات إرهابية"

2021.01.14 | 11:21 دمشق

1542214657412.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، أحكاماً تراوحت بين السجن خمسة أعوام و15 عاماً، بحق 11 أردنياً متهمين بالارتباط بتنظيم "الدولة"، أدينوا بالتخطيط للقيام بـ"عمليات إرهابية" داخل المملكة، حسب وكالة "فرانس برس".

وحكمت المحكمة، في جلستها التي عقدتها أمس الأربعاء، على المتهم الرئيسي بالسجن 15 عاماً، وعلى أربعة متهمين بالسجن 12 عاماً، وثلاثة متهمين بالسجن خمسة أعوام، وثلاثة متهمين آخرين "فارين" بالسجن تسعة أعوام.

ووجهت المحكمة إليهم تهماً منها "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية" و"محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية".

اقرأ أيضاً: القضاء الأردني يحكم بإعدام منفذ عملية "جرش" عام 2019

وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهمين جميعاً من "حملة الفكر التكفيري ومن المؤيدين لتنظيم داعش الإرهابي"، وتمكن ثلاثة منهم عام 2019 من التوجه إلى أفغانستان للانضمام لتنظيم "الدولة" لقتال القوات الأميركية وحركة طالبان.

أما الثمانية الآخرون الذين كانوا على تواصل معهم، وبسبب عدم تمكنهم من التوجه لأفغانستان، فقد خططوا لـ"تنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية نصرة للتنظيم الإرهابي"، حسب ما جاء في اللائحة.

وأضاف المصدر أن المتهمين حددوا أهدافاً عسكرية وأمنية، وكنيستين في محافظتي الزرقاء والمفرق، لتنفيذ عملياتهم، "لكن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف مخططاتهم واعتقالهم في يونيو (حزيران) 2019".

 وتعرض الأردن خلال الأعوام السابقة لهجمات عدة، كان آخرها في محافظة الكرك  في 19 كانون الأول 2016، أوقع عشرة قتلى بينهم سبعة من رجال الأمن، وتبناه تنظيم "الدولة".

اقرأ أيضاً: الأردن يبدأ حملة تطعيم ضد فيروس كورونا