"محروقات حمص": أوقفنا توزيع مازوت التدفئة بسبب ظروف راهنة

تاريخ النشر: 07.03.2021 | 17:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال عضو المكتب التنفيذي عن قطاع المحروقات التابع للنظام في حمص تمام السباعي، "أوقفنا حالياً عملية توزيع مازوت التدفئة بسبب الظروف الراهنة وعندما تتوفر الإمكانيات سنعاود التوزيع".

وأوضح السباعي لإذاعة "شام إف إم" الموالية، أنه في ظل تخفيض المخصصات الحالية لمادة المازوت، يتم توزيع المادة بحسب الأولويات، للمشافي والأفران والباصات العامة وخطوط إنتاج الشركات العامة التي لا يمكن توقيف عملها.

اقرا أيضاً: 60 في المئة من السوريين لم يتسلموا مخصصاتهم من المازوت

وكشف وزير النفط التابع لحكومة الأسد، بسام طعمة، بداية شهر شباط الماضي، أن نسبة مازوت التدفئة الموزع عبر البطاقة الإلكترونية بلغت 40 % فقط، وأن 20 % فقط من سكان العاصمة دمشق استفادوا من مخصصات المازوت.

وجاء ذلك خلال رده على تساؤلات أعضاء "مجلس الشعب"، وقال إن 60 % من المواطنين لم يتسلموا مخصصاتهم من المادة، وهو ما قدره بنحو مليونين ومئتي ألف أسرة.

وبيّن طعمة أن ثمة عجزاً في المازوت، وهناك أكثر من 429 ألف طن لم تصل "نظراً للظروف التي فرضها الحصار والإجراءات الاقتصادية ونقص التوريدات من المشتقات النفطية"، بحسب ما قال.

اقرا أيضاً: مع قرب انتهاء الشتاء.. 50% في حماة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ويشتكي الأهالي من عدم وفاء حكومة النظام بوعودها والتزاماتها في الحصول على مازوت التدفئة عبر البطاقة الذكية، في حين تسلّمت قرى في محافظات متفرقة، قسماً صغيراً من مخصصاتها للمرة الأولى منذ بداية فصل الشتاء، وذلك بعد أن انتظروا في طوابير في البرد القارس لساعات طويلة.

اقرا أيضاً: 80 % من الأسر لم يحصلوا على مازوت التدفئة في ريف دمشق

اقرا أيضاً: "محافظة ريف دمشق": نحتاج إلى 10 أشهر لتوزيع مازوت التدفئة