icon
التغطية الحية

محتال "بنك المزرعة": طلبوا مني إرسال أموال إلى سوريا قبل هروبي من تركيا

2021.07.08 | 15:30 دمشق

60e560d686b2441d8410e948.jpg
المحتال التركي محمد أيدن - Milliyet
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ادعى محمد آيدن مؤسس لعبة "بنك المزرعة" والمحتال التركي الشهير، أنه تعرض لتهديد من قبل مجموعة أشخاص لإجباره على دفع مالٍ لـ "المجاهدين في سوريا".

وكان آيدن قد سلم نفسه للقنصلية التركية في مدينة "ساو باولو" البرازيلية، صبيحة يوم الجمعة الفائت، لينقل إلى تركيا لمحاكمته بتهم احتيال بعد أن نجح في جمع مئات ملايين الليرات التركية قبل أن يلوذ بالفرار إلى خارج البلاد.
وقالت صحيفة "Milliyet" التركية، إن آيدن ادعى خلال التحقيق أن رجلاً يدعى (أبو بكر. ك) طلب منه مالاً بحجة دعم ما سمَّاهم "المجاهدين في سوريا"، مضيفاً أنه تظاهر بالقبول، ثم لاذ بالفرار بصحبة زوجته على إثر هذا التهديد إلى الأوروغواي والأرجنتين لاحقاً.

وبدأ المدعي العام اليوم الخميس، باستجواب محمد آيدين في قصر العدل بكارتال في الساعة 7:30 صباحًا، والذي استمر قرابة 4 ساعات، وتمت إحالة آيدين إلى القضاء وطلب القبض عليه من قبل محكمة الأناضول الجنائية، لاستكمال التحقيق.

واستطاع آيدن إقناع عشرات الآلاف من الناس بالاستثمار في مزرعته، التي أطلق عليها اسم "بنك المزرعة"، واعدا إياهم بأرباح خيالية. وبعد ذلك هرب آيدن من تركيا حاملا معه 180 مليون دولار، من أموال عملاء البنك.