icon
التغطية الحية

محاكمة موظفة أميركية سربت معلومات "سرية" حول مقتل سليماني

2021.03.27 | 17:29 دمشق

14-02-20-21328468.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة العدل الأميركية، الجمعة، إنها تحاكم موظفة في الترجمة بوزارة الدفاع، بتهمة تزويد شخص ينتمي لميليشيا حزب الله اللبناني بمعلومات سرية حول مقتل قائد ميليشيا فيلق القدس السابق، قاسم سليماني.

وأوضحت الوزارة أن علاقة غرامية جمعت الموظفة مع عضو في حزب الله، أثناء عملها في منشأة للجيش الأميركي في المنطقة.

ونشرت العدل الأميركية تفاصيل التهم الموجهة لـ "مريم طه ثومبسون" البالغة من العمر 63 عاما، لنقلها معلومات دفاعية "سرية وحساسة لمواطن أجنبي رغم علمها أنه يعمل لصالح حزب الله اللبناني المصنف منظمة إرهابية"، بحسب شبكة "سي إن إن".

واعترفت ثومبسون خلال جلسة الاستماع الخاصة بها أنها بدأت بالتواصل مع شريكها عام 2017، عبر خاصية الاتصال المرئي على تطبيق رسائل مكتوبة وصوتية آمن، وبدأت بعد ذلك بتكوين مشاعر رومانسية اتجاهه وعلمت أن أحد أقربائه يعمل في وزارة الداخلية اللبنانية وادعى أنه تلقى خاتما من الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

يذكر أن زعيم ميليشيا "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قتل مع أبو مهدي المهندس القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، في 3 من كانون الثاني 2020، في غارة أميركية استهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

وأُلقي القبص على الموظفة الأميركية في شباط من العام الماضي، بعد أن سربت أسماء 10 أشخاص ساعدوا أميركا في العملية و20 هدفا للقوات الأميركية وعدة تكتيكات وأساليب وإجراءات، رغم إدراكها أن هذه المعلومات من شأنها إلحاق "الأذى بالولايات المتحدة الأمريكية وخدمة حزب الله"، وفقا لوزارة العدل الأميركية.