"محافظ طرطوس" يصدر قرارات جديدة للحد من انتشار كورونا

تاريخ النشر: 26.11.2020 | 11:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر محافظ طرطوس التابع لحكومة نظام الأسد صفوان أبو سعدى، جملة من القرارات للحد من انتشار فيروس كورونا، بسبب ارتفاع عدد الإصابات في المحافظة، وذلك خلال اجتماع عقده مساء أمس الأربعاء، مع "خلية الطوارئ المركزية" في المحافظة.

وتضمنت القرارات بحسب ما نقلت "صحيفة الوطن" الموالية، "إلزام جميع مستخدمي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية والنقل البحري ( طرطوس – أرواد ) ارتداء الكمامة، وفرض غرامة على السائق بقيمة 25 ألف ليرة سورية في حال سمح للمواطنين بالصعود دون وضع الكمامة".

ومنع "الازدحام والحد من التجمعات والالتزام بالبروتوكول الصحي، بالإضافة إلى منع دخول العاملين والمراجعين إلى المؤسسات العامة دون وضع الكمامات، وإلزام جميع العاملين في الدوائر العامة بوضع الكمامات، وفرض العقوبات الإدارية الأشد في حال المخالفة".

وكلف "أبو سعدى" لجاناً من المحافظة لإجراء "جولات مفاجئة" إلى الجهات العامة للتأكد من تطبيق القرارات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس تحت طائلة تطبيق "عقوبات جزائية للمديرين في حال وجود مخالفة".

وشدد على إجراء المعنيين "جولات مفاجئة على المنشآت التعليمية العامة والخاصة للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا والحد منه، وتطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين".

وأكد أنه "تم توجيه فرع المؤسسة السورية للتجارة للبيع في صالاتها فقط للأشخاص الذين يرتدون الكمامات ومنع البيع لغير الملتزمين بها، على أن يتم إبلاغ قيادة الشرطة قبل البدء بتوزيع المواد بيوم على الأقل من أجل تأمين المؤازرة اللازمة صباح يوم التوزيع لمنع حالات الازدحام ومراقبة مدى التقيد بتطبيق الإجراءات ".

وجاء من ضمن القرارات "إغلاق جميع صالات الأفراح والتعازي في محافظة طرطوس لمدة شهر من تاريخ يوم أمس، إضافة إلى القيام بحملة تعقيم للمدارس والكراج لتعقيم سيارات وسائط النقل جميعها، ويرافق ذلك حملة إعلامية بجميع الوسائل المرئية والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي لتعميم ثقافة الوعي من خطر الفيروس".

اقرأ أيضاً: أوقاف اللاذقية تغلق صالات التعازي وتمنع صلاة الجنازة في المساجد

اقرأ أيضاً: امتلاء المشفى الوطني في السويداء بمصابي كورونا

وشدد رئيس مجلس مدينة محردة، الأحد الفائت، على تطبيق التعليمات الاحترازية الصادرة عن اللجنة الوزارية بهذا الخصوص، وأهمها منع تقديم الأراكيل، بالإضافة إلى التعقيم والنظافة والتباعد المكاني، وضرورة إغلاق صالات وأماكن التعزية والحفلات.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، أمس الأربعاء، عن تسجيل 6 وفيات من جراء الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 90 إصابة جديدة.

مقالات مقترحة
من عدرا إلى شمالي سوريا.. شحنة حبوب مخدرة لم تصل لمحطتها الأخيرة
في ظل سطوة يسار الأسد.. حطب التدفئة باللاذقية "حلمٌ صعب المنال"
بعد كارثة الأمطار.. الثلوج تغطّي الشمال السوري |فيديو + صور
لبنان.. تمديد فترة الإغلاق الشامل إلى 8 شباط المقبل
تركيا تستأنف جزئيا التعليم وجهاً لوجه وتحدد عدة ضوابط
حالتا وفاة جديدتان وإصابات بكورونا شمال شرقي سوريا