محافظ حمص: سنفرض حظراً جزئياً بحال ارتفاع معدل الإصابات بكورونا

تاريخ النشر: 12.12.2020 | 15:30 دمشق

اسطنبول - متابعات

قال محافظ حمص باسل بارسيك اليوم السبت، إن المحافظة ستطبق إجراءات صارمة وأكثر تشدداً كالحظر الجزئي، في حال ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة.

وأعرب في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية عن "جاهزية مشافي المحافظة بشكل تام للتعامل مع أي زيادة محتملة في الإصابات"، مضيفاً أن خطة وترتيبات كاملة جرى إعدادها، كتخصيص مشفى ابن الوليد في حي الوعر بالكامل لمرضى كورونا، إضافة إلى أقسام خاصة بالعزل الصحفي ضمن كل المشافي العامة والخاصة بالمحافظة.

اقرأ أيضاً: إصابات بكورونا ضمن الكوادر التعليمية في حمص

وأشار إلى أنه طلب من مديرية صحة حمص زيادة عدد الأسرة في مختلف المشافي العامة بالمدينة والريف "تحسباً لأي طارئ أو زيادة بالإصابات".

ولفت "بارسيك" إلى أنه تم توجيه مديرية التربية بالمحافظة إلى ضرورة التزام المعلمين بارتداء الكمامات خلال الحصص الدراسية للحفاظ على سلامتهم، مبيناً أنه وجّه للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها الفريق الحكومي التي تقضي بمنع دخول العاملين والمراجعين إلى الجهات العامة دون ارتداء الكمامة، وإيقاف منح الموافقات للأفراح وإغلاق صالات العزاء في كل أنحاء المحافظة وغيرها.

اقرأ أيضاً:6  وفيات وإصابات جديدة بكورونا معظمها في طرطوس وحمص

وسجّلت محافظة حمص أمس الجمعة، حسب وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، 3 حالات وفاة، و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين ارتفعت حصيلة الإصابات في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام إلى 8911، توفي منهم 491، وشفي 4243 شخصاً، حسب الإحصائية الأخيرة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا