icon
التغطية الحية

"محافظة دمشق": مشروع أبراج سوريا أمام المستثمرين قريباً

2022.01.03 | 16:12 دمشق

img_20201031_155949_711_1.jpg
"أبراج البرامكة" وسط العاصمة السورية دمشق وفقاً للمخططات - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "محافظة دمشق" عن إعادة طرح مشروع أبراج سوريا (البرامكة) للاستثمار قريباً وفق نظام "BOT"، بعد أكثر من 10 سنوات على توقف المشروع.

وقال مدير الأملاك في "محافظة دمشق" حسام الدين سفور، إن دراسة تعد لطرح ملفات نحو 10 مشاريع استثمارية تجارية وسياحية مقاسم عائدة ملكيتها للمحافظة، بهدف زيادة إيرادات المحافظة.
وذكر سفور، في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية أن المشاريع تشمل المقسم 47 غرب الحجاز (مشروع أبراج البرامكة) أو المعروفة بأبراج سوريا، مؤكداً أنه في طور المراحل الأخيرة للإعلان عن استثمار هذا المقسم وفق نظام "BOT".

وأضاف أن المقسم هو عبارة عن استثمار تجاري سياحي فندقي ومرائب طابقية، تعود أرباحه لـ "محافظة دمشق".

يشار إلى أنّ شركة "شام القابضة" كانت الجهة المسؤولة عن مشروع "أبراج سوريا" (البرامكة) إلا أنها توقفت عن أعمال البناء بشكل مفاجئ بداية عام 2011.
وذكرت الشركة حينها أنها لم تتخلَّ عن المشروع، لكنها تنتظر تحسّن بيئة العمل في سوريا، حتى تباشر من جديد العمل على مشاريعها، وسط تأكيدات بتوقف التمويلات المصرفية التي كانت تحصل عليها، بحسب ما أورد موقع "أثر برس" الموالي.

وقبل عامين، أعلنت "محافظة دمشق" عن فسخ شراكتها مع "شام القابضة"، لفسح المجال أمام شركة أخرى للاستثمار وإكمال بناء الأبراج.

ما هو مشروع "أبراج سوريا"؟

يقع مشروع "أبراج سوريا" في حي البرامكة وسط العاصمة السورية دمشق، وأقيم على أرضٍ كانت مخصصة كمركز انطلاق حافلات قبل أن ينقل إلى منطقة السومرية بهدف تخفيف الازدحامات المرورية.
وتبلغ مساحة المشروع نحو 33 ألف متر مربع، ويتكون كل برج من 62 طابقاً، وكانت مدة إنجاز المشروع المقدرة 6 سنوات، وقدّرت كلفته حينها بـ 15 مليار ليرة سورية.

aaf9e442-d07d-4586-8331-ae44e1fa95ac_0.jpg
موقع مشروع الأبراج بعد توقفه