محافظة دمشق: زيادة تسعيرة التكاسي 55% ستناسب المواطن وتحقق العدل

27 تشرين الأول 2020
إسطنبول ـ متابعات

كشف عضو مكتب النقل في محافظة دمشق، مازن الدباس، أن نسبة الزيادة المرتقبة على تعرفة التكاسي العمومي 55%، نظراً لزيادة سعر البنزين المدعوم والحر.

ونقلت صحيفة "البعث" الموالية عن الدباس قوله إن نسبة الزيادة ستناسب المواطن والسائق، على حد زعمه، و"ستحقق العدالة للطرفين" في ظل الغلاء المعيشي وارتفاع أسعار قطع الغيار بالنسبة للسيارات وارتفاع أجور الإصلاحات.

وبيّن أن محافظة دمشق تنتظر كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، المتعلق بمقدار زيادة تعرفة التكاسي العمومي، حيث كان من المفترض أن يصل يوم الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً: حكومة النظام ترفع سعر البنزين 48 بالمئة

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. تهريب البنزين من لبنان إلى مناطق سيطرة نظام الأسد

وكانت المحافظة قد قررت رفع تعرفة ركوب التاكسي العاملة على البنزين، في أيار الماضي، بناء على ارتفاع سعر البنزين أيضاً في ذلك الحين، إذا أصبح سعر الكيلومتر الواحد 75 ليرة، وسعر الساعة الزمنية ألف و300 ليرة سورية، وفتحة العداد 50 ليرة، وفتحة الضربة 15 ليرة، إلا أن سائقي التكاسي لم يلتزموا بها.

اقرأ أيضاً: تناقض بالتصريحات بين وزارتي النفط والتجارة حول تكاليف المحروقات

كما نص القرار آنذاك على إضافة 100 ليرة سورية بحال أظهرت شاشة العداد رقماً يتراوح بين 31 إلى 150 ليرة، وإضافة 200 ليرة بحال ظهر على شاشة العداد من 150 إلى 300 ليرة، وإضافة 300 ليرة للمبلغ المتراوح بين 300 إلى 450 ليرة على شاشة العداد.

وأعلنت وزارة النفط في الثامن من تشرين الأول الجاري، عن رفع سعر ليتر البنزين المدعوم وغير المدعوم، ليصبح سعر الليتر المدعوم بـ 450 ليرة، وغير المدعوم (أوكتان 90) بـ 650 ليرة، وغير المدعوم (أوكتان 95) بـ 1,050 ليرة.

 

 

مقالات مقترحة
نائب وزير خارجية الأسد: الجولان سيعود وبومبيو راحل
ماذا تخطط إدارة ترامب في زيارة وزير خارجيتها إلى الجولان؟
"هذه الأرض جزء من إسرائيل"..ماذا قال أشكنازي وبومبيو عن الجولان؟
كورونا.. 66 وفاة في الأردن و11 في لبنان
حجر صحّي في حيّ كامل بإسطنبول وتركيا تسجّل أعلى إصابات بكورونا
9 وفيات و281 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا