icon
التغطية الحية

محافظة دمشق تغير اسم منطقة "مشروع دمر".. ما التسمية الجديدة؟

2022.07.24 | 15:28 دمشق

1
مدينة دمشق (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق في حكومة النظام السوري قراراً يقضي بتغيير اسم منطقة "مشروع دمر" وإطلاق تسمية جديدة على المنطقة.

ونقلت إذاعة (شام إف إم) عن نائب محافظ دمشق أحمد نابلسي أن القرار صدر خلال اجتماع مجلس المحافظة، حيث أطلقت تسمية "ضاحية الشام الجديدة" على منطقة مشروع دمر السكني.

وتعليقاً على القرار، دعا بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، محافظة دمشق إلى التركيز على قرارات تفيد الواقع المعيشي للسكان وتقديم خدمات من شأنها تحسين الظروف السيئة للمواطنين، وعلى رأسها الكهرباء والماء.

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت"محافظة دمشق"، أنها أصدرت المخطط التنظيمي التفصيلي رقم 106 لتعديل الصفة العمرانية للمناطق التنظيمية الجديدة المحيطة بالعاصمة السورية دمشق (جوبر - القابون - مسجد أقصاب - عربين - زملكا - عين ترما) من منطقة (B) حماية و (C) زراعية داخلية و(j) توسع سكني إلى (i) مناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبينة على المصور ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين به لمنطقة جوبر.

مشروع دمر

مشروع دمر هو منطقة سكنية حديثة البناء، تقع غربي دمشق، ومن الأسماء الأخرى المتعارف عليها لدى سكان دمشق، ضاحية دمر. ويعتبر مشروع دمر جزءاً من الشام الجديدة التي تضم إضافة إلى مشروع دمر، ضاحية قدسيا وجزءاً من المزة.

وكانت محافظة ريف دمشق، أصدرت نهاية العام الفائت، قراراً يقضي بتغيير اسم منطقة المقام جنوبي دمشق، من "قبر السيدة" إلى "مدينة السيدة زينب".

وفي 2019، أعلن عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة دمشق فيصل سرور أن منطقة القدم والعسالي أصبح اسمها "باسيلا سيتي"، ضمن المخطط التنظيمي الموضوع لها. وفق ما نقلت إذاعة (المدينة إف إم).