icon
التغطية الحية

محافظة دمشق تعلن عن المخطط التنظيمي الجديد لحي جوبر

2021.09.07 | 19:27 دمشق

whatsapp-image-2021-04-23-at-15.24.06.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مجلس محافظة دمشق، أمس الإثنين، عن المخطط التنظيمي لحي جوبر بدمشق والمناطق المحيطة (القابون وعربين وعين ترما ومسجد الأقصاب) "رسمياً"، والذي يتضمّن تعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية من "حماية وزراعة داخلية وتوسع سكني إلى مناطق قيد التنظيم".

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، نقلاً عن مدير التنظيم والتخطيط العمراني في المحافظة حسن طرابلسي، إن "هذه المناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبنية على المصور ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين به لمنطقة جوبر".

وأشار "طرابلسي" إلى أن المناطق الداخلة بالتنظيم هي ضمن الحدود الإدارية لمدينة دمشق والتي تبلغ مساحتها 304 هكتارات.

وأوضح طرابلسي أنه سيتم، خلال الأيام المقبلة، "إعلان المخطط للعموم لمدة شهر ببهو مبنى المحافظة والجريدة الرسمية لتلقي الاعتراضات من أصحاب الحقوق وأهالي المنطقة والتي ستحال إلى اللجنة الإقليمية لدراستها ومعالجة الاعتراضات المحقة وفق الأنظمة والقوانين".

من جانبه ذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لشؤون الإنشاء والتعمير "شجاع السروجي" أن المحافظة "تتيح لجميع المواطنين الاطلاع على المخطط التنظيمي، وأن مديرية التنظيم ستستقبل جميع الاستفسارات.

وأضاف في تصريح لإذاعة "نينار إف إم" أن مجلس المحافظة اتخذ في مخطط القابون السكني نفس الإجراءات الحالية المتخذة في جوبر، مشيراً إلى أن فترة الاعتراضات انتهت، وأن المحافظة حالياً في فترة دراستها فنياً وقانونياً.


وكان نظام الأسد قد أصدر عام 2012 مرسوماً حمل الرقم 66 "لتطوير مناطق المخالفات والعشوائيات في دمشق"، وهي المناطق التي تضم عقارات غير مرخصة لكنها حاصلة على الخدمات الرئيسية، بمعنى أنها مناطق مُعترف بها.